الأولىكرة اليدمختلف الرياضات

إبراهيم بوناظور (رئيس رابطة وهران الجهوية لكرة اليد): “سنبرمج تربص خاص بترقية الحكام”

“السلام عليكم. لقد قامت اللجنة الوطنية للتحكيم، برئاسة عويدات محمد والأعضاء، وتحت إشراف الاتحادية الجزائرية لكرة اليد بمبادرة تشمل عقد اجتماعات جهوية بمختلف الولايات كقسنطينة، البليدة و وهران. وشملت هذه الاجتماعات جميع الرابطات الولائية التابعة لنا كرابطات وهران، الشلف، غليزان، عين تموشنت، سيدي بلعباس، تلمسان و مستغانم. بالإضافة لحضور اللجنة التقنية الولائية واللجنة التحكيمية الولائية واللجنة التحكيمية الجهوية.

و عرف هذا الاجتماع قيام اللجنة الوطنية للتحكيم بطرح برنامج عملها من أجل تحسين مستوى الحكام. لأنه لا يخفى عليكم بأن التحكيم يعاني من عدة المشاكل في رياضة كرة اليد. لأنه توجد في البطولة الوطنية عدة فرق وعدة مباريات في الأسبوع، كما أن الاتحادية تأخذ أحسن الحكام لإدارة هذه المباريات. في حين أننا نقوم بالتعامل مع هذا الوضع الصعب و العمل على إيجاد الحلول اللازمة له. هذا ما يزيد من إصرارنا على التكوين.

وبالمناسبة وحصريا ليومية بولا التي تهتم بشؤون رياضة كرة اليد بأدق تفاصيلها، سيكون هناك دورة دولية باسم المرحوم رحموني دحمان مامون، تحت إشراف الرابطة الجهوية لولاية وهران خلال فترة نهاية أفريل وبداية شهر ماي. باختيار فئة إما أقل من 17 سنة أو أقل من 19 سنة.

لقد اتصلنا برئيسة الإتحادية، وطرحنا عليها المشروع. وعن قريب سأذهب للاتحادية من أجل القيام بجلسة عمل حتى تقوم بدعوات للفرق الوطنية، و كذا فرق أجنبية من تونس و مصر و بعض الدول الإفريقية الأخرى.

وبهذه المناسبة، فإن الرابطة الجهوية قررت برمجة تربص ترقية الحكام الولائين لحكام جهويين. وأنا من قمت هذا الاقتراح. وبصفتي كرئيس للرابطة أشجع هذه مبادرة اللجنة الوطنية للتحكيم، والتي تقوم بعمل لا بأس به، والتي تهدف لإحياء التحكيم من جديد. وأتمنى لهم كل التوفيق ولجميع الحكام. وشكرا لكم.”

وداد هاشم / إعداد محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P