الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 7 من الرابطة المحترفة الأولى  “إتحاد خنشلة 1 – 0 مولودية وهران” …. وتعود ريمة لعادتها القديمة

البطاقة التقنية:

ملعب الشهيد حمام عمار بخنشلة، طقس متقلب، جمهور غفير، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: آيت عامر، رواق، بن ترزي. الأهداف: باكو (د7) (إ.خنشلة). الانذارات: عايب (د29)، براهيمي (د85) (إ.خنشلة)

بن عمارة (د13)، بن قرينة (د90+2) (م.وهران).

تشكيلة الفريقين:

إ.خنشلة: براهيمي، سعدو، مداح، قدور، عايب، حداد، عثماني (زايدي د64) ، بركاني (سماحي د64)، باكو (زياد د88)، سامر ، أمويلي (بايازيد د64).  المدرب: نغير.

م.وهران: سوفي، خذير، ايزماني (صنهاجي د89) ، خالي، بن علي، بن عمارة، بناي (سايحي د67) ، شاذلي (بن قرينة 67) ، عابد (فوغلول د80) ، بلعريبي ، بوقطاية (لقرع د67). المدرب: بلعطوي.

عجزت مولودية وهران عن تأكيد نتائجها الايجابية المحققة في آخر مبارتين أمام السياسي ولياسما وذلك عقب الخسارة أمام إتحاد خنشلة. بداية الشوط الأول شهدت ضغطا مكثفا من لاعبي إتحاد خنشلة، ففي الد2 توزيعة مباشرة ناحية المرمى داخل منطقة العمليات من عثماني والحارس سوفي ببراعة يخرج الكرة إلى الركنية. الركنية تولى تنفيذها سامر ناحية باكو الذي يتوغل داخل منطقة العمليات ويقذف بقوة وسوفي باعجوبة يتالق وينقذ مرماه من هدف محقق.  الد7 مخالفة لاتحاد خنشلة من على بعد 25 متر تولى تنفيذها الغاني باكو وببراعة يسكن الكرة في شباك الحارس سوفي.  بعدها انخفض ريتم المباراة بشكل رهيب وانحصر اللعب في وسط الميدان إلى غاية الد30 بعد عمل جماعي بين لاعبي خنشلة لتصل الكرة لبركاني هذا الأخير يقذف من خارج منطقة العمليات وكرته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس سوفي.  أول تهديد من الحمراوة جاء في الد35 بعد ركنية بناي والمدافع خالي بضربة رأسية وكرته المتجهة للشباك يبعدها المدافع سعدو. الد40 هجوم معاكس للمحليين قاده أمويلي الذي يمرر لعثماني هذا الأخير يقذف من خارج منطقة العمليات والعارضة الأفقية تنقذ الحمراوة من هدف ثاني. الد42 تبادل كروي بين لاعبي خنشلة قبل أن تصل ناحية بركاني الذي يتوغل داخل منطقة العمليات ويقذف وكرته مرت بقليل فوق العارضة الأفقية.  آخر فرصة في الشوط الأول كانت لصالح الحمراوة بعد مخالفة بناي من على الجهة اليمنى وكرته القوية تمر بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس براهيمي. بداية الشوط الثاني شهدت نفس السيناريو ففي الد47 ركنية لخنشلة نفذها حداد والمدافع عايب يرتقي فوق الجميع ورأسيته المتجهة للشباك يتألق الحارس سوفي في إخراجها من على خط المرمى. الد50 كرة طويلة من دفاع خنشلة ناحية المهاجم أمويلي الذي يتوغل داخل منطقة العمليات ويراوغ مدافعين ووجها لوجه أمام المرمى يقذف بقوة وكرته في الشبكة الصغيرة. الد60 بلعريبي يتوغل على الجهة اليمنى ويوزع ناحية عابد هذا الأخير في وضعية سانحة برأسية محكمة وكرته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس براهيمي. الدقائق الأخيرة من المقابلة شهدت ضغطا من الحمراوة لكن دون تغيير في النتيجة ليعلن الحكم آيت عامر عن نهاية المباراة بفوز ثالث على التوالي لخنشلة مع عودة الحمراوة لسكة النتائج السلبية.

بلعطوي أحدث ثورة في التشكيلة

 أحدث مدرب مولودية وهران بلعطوي عمر ثورة في التشكيلة الأساسية التي واجهت إتحاد خنشلة، حيث وظف اللاعب الدولي السابق أربعة لاعبين جدد كانوا خارج حساباته في التشكيلة الأساسية في لقاء إتحاد العاصمة الأخير. ولقد مست تغييرات مدرب الحمراوة بلعطوي الخطوط الثلاثة.

خالي، شاذلي، بوقطاية وعابد أساسيين

وجد المدرب بلعطوي عمر نفسه مضطر لتوظيف عدة اسماء جديدة في التشكيلة الأساسية أمام إتحاد خنشلة، ويتعلق الأمر بالمدافع خالي الذي عاد ليشكل محور الدفاع رفقة بن علي، بالإضافة لشاذلي والذي استنجد به بلعطوي لتشكيل وسط الميدان الدفاعي، فيما عوض الثنائي عابد وبوقطاية المعاقبين بلحول وبن عياد في الهجوم.

بن قرينة خارج التشكيلة الأساسية

 فضل المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران بلعطوي عمر اخراج بعض اللاعبين من حساباته في التشكيلة الأساسية في مباراة خنشلة، ويتعلق الأمر بالمهاجم بن قرينة وهو الذي كان أساسيا في المباريات الأخيرة للحمراوة. ولقد شكل إبقاء بن قرينة كإحتياطي أمام خنشلة مفاجأة غير منتظرة.

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P