الأولىمتفرقات

وهران … من تنظيم وزارة الشباب و الرياضة … إفتتاح اللقاء العربي حول إبداعات وإختراعات الشباب

تحت شعار “إبداعات و إختراعات الشباب” تنظم وزارة الشباب و الرياضة في الفترة الممتدة من 11 إلى 15 ديسمبر 2023 ، بالمدرسة العليا للفندقة و الإطعام بولاية وهران، لقاءا عربيا يشهد مشاركة واسعة للشباب العربي، هذا اللقاء الذي سيكون فرصة لتبادل الخبرات والأفكار حول واقع الابتكار والاختراع الشباني في الوطن العربي. و أشرف يوم الثلاثاء  وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد  مع السعيد سعيود والي ولاية وهران، على افتتاح هذا اللقاء العربي، بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي،

أعضاء اللجنة الأمنية، ممثلي القطاعات الوزارية  التعليم العالي والبحث العلمي، التكوين والتعليم المهنيين، وزارة الثقافة، ممثل مدير المعهد الوطني للحفاظ على الملكية الصناعية، نواب البرلمان بغرفتيه، ممثلة المرصد الوطني للمجتمع المدني، أعضاء المجلس الأعلى للشباب، و رئيس دائرة وهران و رئيس المجلس الشعبي البلدي لوهران. و ألقى السعيد سعيود والي وهران  كلمة إفتتاحية  بالمناسبة رحب بجميع المشاركين في هذا المحفل الشبابي العربي، وأكد أن الدولة الجزائرية ماضية في سياستها حول نشر الثقافة والإبداع في الوسط الشباني، تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي يولي أهمية كبيرة لهذا المجال.

أما وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمن حماد فقد نوه باختيار الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الجزائر، لتنظيم هذا اللقاء الهام في مسيرة الحركة الشبابية العربية. واعتبر أن أصالة الشعب الجزائري مشهود لها و بأنه “وجب علينا التنديد بتلك الإعتداءات الصارخة التي طالت غزة الجريحة، والوقوف بإجلال وإكبار على أرواحهم الطاهرة الزكية راجين من الله عز وجل أن يتغمدهم في جنات النعيم.” كما أشار أن شباب الجزائر يشكل أغلبية المجتمع الجزائري، فهو ثروة مستدامة و خزان هائل للطاقات الفعالة في شتى المجالات.

 تغطية: وداد هاشم

تصوير: عبد الكريم مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P