حوارات

مروان عنان (لاعب سريع غليزان): ” لا نمانع استئناف البطولة لكن العودة يجب أن تكون وفق معايير مدروسة “

أكد وسط ميدان سريع غليزان مروان عنان في هذا الحوار تحمسه للعودة إلى أجواء المنافسة بعد غياب طويل بسبب توقف جميع النشاطات الرياضية بسبب تفشي جائحة كورونا، كما أكد أن العودة ستكون وفق معايير مدروسة في كيفية تحضير اللاعبين للوصول إلى أفضل جاهزية ممكنةّ.

كيف هي أحوالك؟

“بخير مثلي مثل بقية اللاعبين أنا ملتزم بجميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على نفسي وصحة عائلتي وتحضيراتي تسير وفقا ما سطره الطاقم الفني منذ ثلاثة أشهر، لكن ذلك لا يمنع من كوننا تأثرنا كثيرا بالابتعاد عن التدريبات الجماعية والمنافسة كون التدرب على انفراد لا يفي بالغرض بالنسبة للاعبي كرة القدم وفي ظروف كالتي نعيشها حاليا”.

هل تأثرتم بفترة التوقف التي دامت طويلا؟

“صحيح أننا نتدرب دائما، لكن من أجل الحفاظ على لياقتنا البدنية فقط، لا يمكن لنا التدرب على انفراد بنفس الجدية لثلاثة أشهر كاملة ما سينعكس لا محالة علينا من عدة جوانب”.

كيف ترى مستقبل البطولة خصوصا بعد اجتماع رؤساء الأندية برئيس الرابطة؟

“هناك تضارب في وجهات النظر ما بين مؤيد لفكرة البطولة البيضاء ومعارض لها، لكن أعتقد أن البطولة ستستأنف لا محالة خاصة بعد قرار المكتب الفيدرالي الأخير، وكل ذلك مرتبط برفع الحجر الصحي والتخلص نهائيا من جائحة كورونا”.

هل تعتقد أن استئناف المنافسة سيكون قرار صائبا؟

“العودة إلى المنافسة يجب أن تكون وفق معايير مدروسة، لأنها ستكون مهمة وفي غاية الصعوبة من عدة جوانب سواء الرياضية أو الصحية أو حتى المالية، كما أن الانعكاسات السلبية ستكون حتما عند العودة لأجواء المنافسة، لذا كل ما نتمناه أن يتم مراعاة صحة وسلامة اللاعبين والأشخاص لتفادي الكارثة”.

كيف ترى مستقبل الفريق هذا الموسم؟

“نحن في الطريق الصحيح بالنظر للمشوار الذي قمنا به قبل توقف البطولة، نحن نسير لتحقيق هدف الفريق لهذا الموسم، وأنا حسب رأيي نقاط زوقاري ستكون كافية لتحقيق الصعود، لكن سيكون أمامنا تحديات ومنعرجات جد خطيرة بسبب هذا التوقف وانعكاساته علينا ولكننا قادرين على إنهاء الموسم كما يتمناه أنصارنا بلا حدود”.

كلمة أخيرة

“أود أن أشكر كل أنصار السريع الذين وقفوا معنا هذا الموسم، خاصة في الفترة الصعوبة التي مررنا بها قبل نهاية الشطر الأول من البطولة، كما أقول لهم علينا بالصبر جميعا لأن صحة الناس والمواطنين أهم من كل شيء وعند عودة البطولة سيكون الفريق بخير إن شاء الله، كما أتمنى أن يواصلوا دعمنا إلى غاية آخر جولة من هذا الموسم”.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P