نجوم الجزائر

اتفاق نهائي بين بلايلي والأهلي المصري 

كشفت تقارير صحفية عن تطورات موقف المهاجم يوسف بلايلي الذي يسعى النادي الأهلي المصري للتعاقد معه. حيث كشف موقع ڨول العالمي أن الأهلي المصري أتم تعاقده مع الجزائري يوسف بلايلي، نجم نادي أهلي جدة السعودي، للحصول على خدماته بداية من الموسم المقبل. عديد الأندية دخلت في مفاوضات مع اللاعب خلال الفترة الماضية، بعد أزمته مع النادي الجداوي، على رأسها الثلاثي المصري؛ الأهلي والزمالك وبيراميدز، بخلاف ناديه السابق الترجي التونسي. وأوضحت ذات المصادر أن مسؤولي النادي المصري تقدموا في البداية بعرض لاستعارة اللاعب، عن طريق أحد الوسطاء، لكن في المقابل، مسؤولو الراقي فضلوا بيع اللاعب نهائيًا بناءً على طلب المدير الفني الصربي فلادان ميلويفيتش، إذ يرى أن بلايلي غير مبالٍ بمسيرته مع الفريق، وهو ما استجاب له مجلس القلعة الحمراء. يذكر أن الجزائري دخل مؤخرًا في خلافات مع مسؤولي النادي السعودي، بعد توقف فيروس كورونا المستجد، إذ رفض العودة إلى المملكة لاستئناف المباريات مع فريقه، رغم إرسال طائرة خاصة، وتخلف عن أكثر من موعد حدده له ناديه.

بلماضي غاضب من بلايلي كثيراً 

وجه جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائر انتقادات لاذعة للنجم يوسف بلايلي لاعب الأهلي السعودي، وذلك على خلفية ابتعاده المطول عن أجواء التدريبات بسبب أزمته مع فريقه. ويعتبر بلايلي لاعب مهما للغاية في صفوف منتخب الجزائر، حيث لعب دورا كبيرا في فوز “محاربي الصحراء” بلقب كأس أمم أفريقيا مصر 2019. ولم يظهر بلايلي في تدريبات ناديه منذ أكثر من 6 أشهر، وتحديدا منذ عودته للجزائر جراء تداعيات أزمة كورونا التي أوقفت نشاط الدوري السعودي، على غرار باقي الدوريات في العالم. موقع “لاجازيت دي فينيك” الناطق باللغة الفرنسية والمتخصص في متابعة أخبار منتخب الجزائر، كشف عن كواليس الاتصال الهاتفي الذي دار بين بلماضي وبلايلي، وانتقد خلاله المدرب لاعبه بشكل لاذع. وأكد المصدر أن مدرب “الخضر” لام نجمه على بقاءه طوال فترة 6 أشهر بعيدا عن التدريبات الجماعية، وهو الأمر الذي سيؤثر بشكل سلبي على إمكاناته البدنية والفنية.

بلماضي طالب من بلايلي بالتحلي بالسلوك الاحترافي إن أراد إنجاح مسيرته الكروية، مذكرا إياه بأن اللعب في المستوى العالي يفرض عليه قبل كل شيء، الالتزام بواجباته كلاعب محترف. مدرب “الخضر” حث بلايلي على إنهاء أزمة وجهته المستقبلية في أسرع الآجال، خاصة وأن المنتخب الجزائري تنتظره التزامات هامة في الفترة القادمة تقتضي ظهور اللاعبين بأفضل مستوياتهم. وعاش بلايلي عدة صعوبات طوال مسيرته الكروية بداية من أزمة تجديد عقده مع الترجي التونسي في مروره الأول مع الفريق ما بين 2012 و2014 والتي جعلته يبتعد عن الميادين لفترة 6 أشهر. النجم الجزائري عاش أزمة جديدة في 2015، وذلك بعد أن تعرض لعقوبة الإيقاف عن النشاط لفترة سنتين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب واقعة تناول المخدرات في إحدى مباريات فريقه السابق اتحاد العاصمة.

عودة بلايلي للملاعب كانت من بوابة أنجيه الفرنسي، غير أن مغامرته لم تستمر سوى أشهر قليلة بسبب رغبته في اللعب مع الفريق الأول. وتبعا لذلك، جدد العهد مع ناديه السابق الترجي التونسي الذي قدم معه مستويات قوية، مما فتح أمامه أبواب الانضمام لنادي الأهلي السعودي. المغامرة السعودية للنجم الجزائري لم تكن موفقة، حيث دخل الأخير في عدة صراعات مع مدرب وإدارة النادي، قبل أن يرفض العودة للفريق خلال الصائفة الحالية.

يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب سلوكه

التصرفات غير المسؤولة ليوسف بلايلي جعلته محل انتقادات عديدة من قبل الملاحظين والمتابعين، الذين لاموا عليه عدم الاتعاظ من أخطاء الماضي. في المقابل، قالت أطراف أخرى مقربة من اللاعب إنه بات ضحية لتصرفات والده الذي يتكفل في ذات الوقت بإدارة أعماله. هذه الأطراف المقربة تتهم والد اللاعب بالسعي لتحقيق أقصى أرباح مالية ممكنة، حتى ولو اقتضى الأمر التأثير سلبيا على المسيرة الكروية لابنه. واستشهدت هذه الأطراف بالتصريحات الأخير لبلايلي الأب الذي فتح المزاد على ابنه بطريقة لا تتماشى مع نواميس كرة القدم المحترفة. جدير بالذكر أن حفيظ بلايلي والد اللاعب برر عدم عودته لناديه السعودي بإصابته بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن اقترابه من الانضمام لصفوف الأهلي المصري. وفي وقت سابق كان والد بلايلي قد أغلق الباب أمام الأهلي المصري، معلنا نية نجله الاستمرار مع ناديه الحالي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P