رياضات أخرىمختلف الرياضات

بمشاركة 100 رياضية ورياضي … اختتام البطولة الوطنية للشطرنج ما بين مصالح الشرطة

أشرفت مراقب الشرطة، السيدة مادي سالمة، مديرة الصحة والنشاط الاجتماعي والأنشطة الرياضية على مراسم اختتام فعاليات البطولة الوطنية للشطرنج مابين مصالح الشرطة للنواحي الستة (وهران، البليدة، تمنراست، ورقلة، بشار وقسنطينة) للموسم الرياضي 2022/2023، التي جرت وقائعها بالقاعة متعددة الرياضات بالمركب الرياضي عمر أوسياف. أشرف على احتضان هذه المنافسة أمن ولاية عين تموشنت، حيث دامت فعالياتها ثلاثة أيام وهذا بحضور السلطات المحلية، وعلى رأسها السيد والي الولاية أمحمد مومن، رفقة السلطات المدنية والعسكرية والقضائية، الأسرة الثورية، نواب البرلمان بغرفتيه، المدراء التنفيذيين، الأسرة الثورية، الإعلامية وإطارات مركزية وجهوية للأمن الوطني.

هذه البطولة شارك فيها 100 رياضي من مستخدمي الشرطة للنواحي الستة، بالإضافة لعناصر من قيادة الدرك الوطني، من بينهم 64 ذكور و36 إناث. حيث تعد فرصة لإبراز مواهبهم وقدراتهم الذهنية، التي تثبت مدى الاحترافية في المناسبات القارية والدولية. كما كانت المنافسة قوية، وشهدت ندية كبيرة بين المتنافسين من أجل الفوز بالبطولة، سواء في الفردي أو حسب الفرق. لتصب نتائج الفردي لصالح فريق الدرك الوطني، الفائزين بالمراتب الأولى لصنف الإناث، من خلال فوز قرميط هاجر أم الخير بالمرتبة الأولى. في حين حازت بن عمار نسرين على المرتبة الثانية.

فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب لقوس يمينة. أما فيما يخص نتائج فريق الأمن الوطني لصنف إناث الفائزين بالمراتب الأولى، حيث فازت المتنافسة وزاع صراح من ناحية الغرب وهران بالمرتبة الأولى. في حين حازت المتنافسة يوب رابحة على المركز الثاني من ناحية الغرب وهران. في حين كانت المرتبة الثالثة من نصيب خليفي كريمة من ناحية الجنوب الغربي بشار.

أما صنف ذكور لفريق قيادة الدرك الوطني فتحصل بن سترة نذير على المرتبة الأولى. في حين حاز بركات صلاح الدين على المرتبة الثانية. أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب بونعوش عبد الحليم. وبخصوص الفائزين بالمراتب الأولى لفريق الأمن الوطني لصنف الذكور، فعادت المرتبة الأولى لقوراري مصطفى، من ناحية الجنوب الشرقي ورقلة. ليتحصل جدي محمد على المرتبة الثانية من ناحية الوسط البليدة. في حين كانت المرتبة الثالثة من نصيب بوشكارة عمر من ناحية الشرق قسنطينة.

أما بالنسبة للترتيب العام حسب الفرق فجاء على النحو التالي: المرتبة الأولى كانت لناحية الشرق قسنطينة، والمرتبة الثانية كانت لصالح ناحية الوسط البليدة، والمرتبة الثالثة لناحية الغرب وهران، الذي تحصل على مجموع 30.5 نقطة. ليتم خلال هذا الحفل توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين في هذه البطولة، التي جرت وقائعها وسط ظروف تنظيمية وتقنية محكمة من كل الجوانب.

بوعزة علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P