الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

الألعاب الرياضية العربية …ارتفاع عدد البلدان المشاركة إلى 18 …تأكيد حضور أكثر من 3 آلاف رياضي

كشف الأمين العام للجنة العليا لتنظيم الطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية، سيد أحمد سالمي، يوم الأربعاء بالجزائر، أن عدد الدول المشاركة في الموعد العربي، المقرر بالجزائر من 5 إلى 15 جويلية المقبل، ارتفع إلى 18 بلدا، مشيرا أن هيئته سجلت تأكيد حضور 3800 رياضي ورياضية.  وصرح سالمي خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى أن “عدد الدول التي أكدت حضورها ارتفع إلى 18 دولة في القائمة الموسعة التي أغلقت يوم الثلاثاء، في انتظار القائمة المصغرة التي ستغلق يوم 15 جوان الجاري”.

وكان سالمي قد صرح قبل أسبوع أن عدد البلدان التي أكدت مشاركتها كان قد بلغ 13 ليرتفع بذلك إلى 18. وأضاف “حاليا تجاوز عدد المشاركين 3800 رياضي ورياضية.

علاوة عن عدد المرافقين لهم من تقنيين وطاقم طبي الذي سيكون هائلا بما أن المنافسات ستجرى على مستوى خمس مدن، وهو ما يثبت أن الوفود العربية منحت الأهمية اللازمة لدعوة الجزائر للمشاركة في هذا العرس الرياضي الكبير”. وأفاد أيضا “هناك بعض البلدان التي طلبت فتح التسجيلات مجددا وسنسهل لها العملية، للسماح لكل الدول العربية الـ22 بالمشاركة، سيما وأن بعضها تعيش أوضاعا خاصة، وسندرس طلباتها بالتشاور مع الهيئة العربية قبل إجابتها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P