رياضات أخرىمختلف الرياضات

الألعاب الوطنية الجامعية … انطلاق الطبعة ال18 بمشاركة 1350 رياضي و رياضية

انطلقت مساء يوم الثلاثاء بسكيكدة فعاليات الطبعة ال 18 للألعاب الوطنية الجامعية بمشاركة 1.350 طالبا من الجنسين يمثلون 28 رابطة ولائية عبر الوطن. في تصريح لوأج على هامش انطلاق ذات التظاهرة، أكد البروفيسور توفيق بوفندي مدير جامعة سكيكدة ورئيس اللجنة المنظمة لهذه الألعاب أنه قد تم تسخير مختلف الهياكل الرياضية عبر عدة بلديات لاستضافة الطبعة الجديدة لهذه الألعاب وجل الرياضيين الممثلين لعديد جامعات الوطن.

أضاف بأنه قد تم تخصيص كل من الاقامتين الجامعيتين “الحدائق 7 للذكور” و “الحدائق 6 للإناث” لإيواء المشاركين في هذه التظاهرة التي تحتضنها سكيكدة للمرة الثانية بعد تلك الطبعة التي أقيمت سنة 2012. كما أفاد نفس المتحدث بأنه تم تخصيص القاعات متعددة الرياضات رابح رمضان بالحروش والشهيد علي بوستة بعزابة و أحمد أوجاني و كذا الإخوة بوشاش بعاصمة الولاية بالإضافة إلى المسبح نصف الأولمبي بعزابة و القاعتين الرياضيتين للإقامتين الجامعيتين الحدائق 1 و 2 لاحتضان مختلف المنافسات فضلا عن إقامة منافسة الكرة الطائرة الشاطئية بشاطئ العربي بن مهيدي. من جهته صرح رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية السيد سعدي غدير لوأج أن “هذه الألعاب التي يشارك فيها 1.350 رياضيا ورياضية ستجرى من خلال 10 اختصاصات رياضية على غرار كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة، الكرة الطائرة الشاطئية، الملاكمة، الشطرنج، تنس الطاولة والسباحة والمصارعة.

أبرز السيد غدير أهمية هذه الألعاب وعراقتها مفصلا أن أول طبعة لها أقيمت سنة 1983 وهي تجرى كل سنتين. أكد في ذات السياق أهمية هذا الموعد الرياضي خاصة فيما يتعلق بترقية الرياضة الجامعية وتوفير فرصة للمشاركين للالتقاء وكذا اكتشاف المواقع السياحية التي تزخر بها ولاية سكيكدة. قد شهد حفل الافتتاح تنظيم مسيرة استعراضية لكل الوفود المشاركة في هذه الألعاب حسب الولايات والتي انطلقت من أمام قاعة عيسات إيدير بوسط مدينة سكيكدة وصولا إلى ساحة أول نوفمبر يتقدمها فوج الكشافة الإسلامية الجزائرية. مع العلم الوطني والفرقة النحاسية وفرق استعراضية وخيالة نادي الفروسية مع إعطاء إشارة انطلاق منافسة استعراضية لتنس الطاولة.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P