كرة الطائرةمختلف الرياضات

البطولة الإفريقية للأمم 2023 لكرة الطائرة … الجزائر تفوز على مالي (3-0)

تغلب المنتخب الجزائري للكرة الطائرة (سيدات) على نظيره المالي بنتيجة (3-0) لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للبطولة الإفريقية للأمم 2023 يوم الجمعة العاصمة الكاميرونية ياوندي التي تحتضن المنافسة من 15 إلى 25 أوت الجاري. وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي (25-10، 25-07 و 25-12).

هذا الفوز هو الثاني للسداسي الجزائري بعد المسجل يوم الخميس على بوروندي (3-0) مقابل هزيمة واحدة أمام مصر  (0-3).  وفي وقت سابق، تغلبت نيجيريا على بوروندي (3-0) على أن تقام لاحقا المباراة الأخيرة للمجموعة بين  مصر و الكاميرون. و في الترتيب المؤقت للمجموعة، تحتل الكاميرون و مصر صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط من مباراتين أمام نيجيريا و الجزائر (6 ن – 3 م) بينما يتذيل الترتيب منتخبا مالي و بوروندي بدون رصيد. وحسب صيغة المنافسة تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى عن كل مجموعة للدور ربع النهائي، بينما تتنافس المنتخبات الأخرى على المراتب الترتيبية (9 إلى 12).

و تقام كل مباريات البطولة الإفريقية بالقاعة المتعددة الرياضات بياوندي. و تضم المجموعة الثانية منتخبات كينيا و المغرب ورواندا و أوغندا و بوركينا فاسو و الليزوتو. للتذكير، توج منتخب الكاميرون بلقب نسخة 2021 التي جرت برواندا أمام كينيا.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P