رياضات أخرىمختلف الرياضات

البطولة الإفريقية للملاكمة … المنتخب الجزائري يتوجه إلى الكاميرون

توجه المنتخب الجزائري للملاكمة يوم الاثنين إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي للمشاركة في البطولة الافريقية (رجال وسيدات) والمقررة ما بين 25 جويلية و6 أوت، حسبما كشفت عنه اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية. ويتكون الفريق الوطني من 13 ملاكما وملاكمة (7 رجال و6 سيدات)، وفق ما أوضحه نفس المصدر.وستشارك في الموعد القاري، العناصر المتألقة مؤخرا خلال الألعاب الرياضية العربية 2023 التي جرت بالجزائر (5-15 جويلية)، باستثناء إيمان خليف (أقل من 66 كلغ) لأسباب غير معروفة. وتفتح البطولة القارية فقط للملاكمين الأكابر المولودين ما بين الفاتح جانفي 1983 و31 ديسمبر 2004، وبملاكم واحد فقط في كل وزن من الأوزان لدى الجنسين.

وتقدر مجموع الجوائز التي يتحصل عليها الحائزون على الميداليات عند السيدات والرجال بـ1 مليون دولار بدلا عن 500 ألف دولار خلال البطولة السابقة حسب الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة. وينال أصحاب الميدالية الذهبية عن كل وزن (رجال – سيدات) 20 آلاف دولار، فيما يحوز أصحاب الميداليات الفضية على 10 آلاف دولار. أما المتوج بالبرونزية فينال 5 آلاف دولار. وكان الفريق الجزائري قد افتك اللقب العربي للملاكمة في دورة الألعاب العربية 2023، التي احتضنها مركز تحضير وتجمع المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة)، لدى الرجال والسيدات، عن جدارة، بعدما حصد 18 ميدالية: 9 ذهبيات 4 فضيات و5 برونزيات، لكلا الفئتين.

وجاءت الحصيلة الجزائرية عند الرجال على النحو التالي: 10 ميداليات (4 ذهبيات، فضيتان و4 برونزيات).  أما عند السيدات، فحصد الفريق الوطني 8 ميداليات (5 ذهبيات، فضيتان وبرونزية واحدة).

قائمة الملاكمين المعنيين بالبطولة الإفريقية:

الرجال: موزيان محمد الامين (51 كغ)، ماعوش هشام (57 كغ)، آيت بقة يوغرطة (63.5 كغ)، كرامو شمس الدين (67 كغ)، ياعيش يوسف اسلام (71 كغ)، نموشي يونس (80 كغ) ومراد كادي (+92 كغ).

الإناث: منصوري فتيحة (48 كغ)، روميسة بوعلام (50 كغ)، عبد القادر-حجالة فاطمة الزهراء (54 كغ)، سلموني شهيرة (57 كغ)، خليف حجيلة (60 كغ) وشعيب إشراق (63 كغ).

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P