رياضات أخرىمختلف الرياضات

الكاراتي دو …  البطولة الجهوية مابين مصالح الشرطة للناحية الغربية  … سيطرة شبه مطلقة لمصارعي أمن وهران

نظمت مديرية الصحة، النشاط الإجتماعي و الأنشطة الرياضية  التابعة لمديرية الأمن الوطني بالتنسيق مع أمن ولاية وهران بقصر الرياضات حمو بوتليليس بوهران منافسات البطولة الجهوية للناحية الغربية ما بين مصالح الشرطة في الكاراتي دو في اختصاصي كاتا وكيميتي فردي وحسب الفرق بمشاركة 93 رياضيا ورياضية. و عرفت هذه المنافسة مشاركة فرق أمن جميع الولايات للناحية الغربية على غرار ولاية وهران، معسكر، مستغانم، سيدي بلعباس، تيارت، تلمسان، تيسمسيلت، غليزان، النعامة، عين تموشنت، البيض و سعيدة. و كان استقبال الوفود يوم الثلاثاء الماضي، و في اليوم الموالي  كان حفل الافتتاح، و هو الحفل  الذي حضرته  السلطات الولائية و على رأسهم  والي وهران، رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية، رئيس أمن ولاية وهران، المفتش الجهوي لشرطة الغرب، رئيس المصلحة الجهوية للصحة الغربية، النشاط الاجتماعي والأنشطة الرياضية و السلطات العسكرية  و الدرك الوطني و مدير الشباب و الرياضة ، مدير ديوان مؤسسات الشباب و مدير مركب قصر الرياضات، أعضاء المجلس الأعلى للشباب.

من جهته، ألقى رئيس أمن وهران، برغوتي عبد الحكيم كلمة رحب من خلالها بالحضور و بالوفود المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية، كما شكر رئيس أمن وهران  والي الولاية و من خلاله مدير الشباب و الرياضة وهران لتوفير كل الوسائل المادية و البشرية لإنجاح هذه البطولة، و حث الجميع بالتحلي بالروح الرياضية. وفي كلمة ألقاها والي وهران، السعيد سعيود أكد أن هذه البطولة تندرج في اطار تعزيز دور الرياضة في صفوف الأمن الوطني، كما تهدف هذه المنافسات إلى رفع القدرات البدنية والفكرية لمنتسبي الأمن الوطني، وتساهم في المردود المهني للشرطة في الميدان، خدمة لأمن المواطن وحماية لممتلكاته. وأضاف  أن  هذه الدورات تعدّ مناسبات الظهار قدرة رجال الشرطة في البروز محليا ووطنيا.

بعدها قام المفتش الجهوي لشرطة الغرب  موسى بلعباس بالإعلان عن الانطلاق الرسمي لفعاليات البطولة الجهوية للكاراتي دو ما بين مصالح الشرطة للناحية الغرب.

تقديم إستعراضات من طرف شباب الإتفاق  للكامبو

بداية البطولة كانت بتقديم استعراضات من طرف رياضيين النادي الهاوي شباب الاتفاق للكامبو.لتكون البداية المنافسة في الساعة ال11 و هذا بإجراء تصفيات الكاتا جماعي  بين الفرق ذكور و إناث، و بعد ها  الكاتا رجال فردي، الكاتا فردي سيدات.

و في المساء تواصلت المنافسات في تخصص الكوميتي  فردي و جماعي ذكور و إناث ، بحيث برمج نهائي الكاتا فردي وجماعي رجال وسيدات وكوميتي فردي رجال وسيدات  في اليوم الأخير. و كانت المنافسة قوية بين الرياضيين و التي  شهدت سيطرة شبه مطلقة لمصارعي أمن  وهران  عند الذكور.  و في حفل الختام الذي حضرته  السلطات الولائية الممثلة في والي وهران و رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية ممثلة في رئيس أمن وهران  و  قائد العمليات العسكرية و قائد الدرك الوطني،  مدير الشباب و الرياضة،  تم تكريم الفائزين  بالمراتب الأولى، كما تم تكريم الحكام  .

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P