كرة اليدمختلف الرياضات

البطولة العالمية لكرة اليد لأقل من 19 سنة …  المنتخب الوطني ينهزم أمام المغرب (22-27)

انهزم المنتخب الوطني لكرة اليد أواسط (ذكور) أمام نظيره المغربي بنتيجة 22-27، لحساب اليوم الثاني لكأس الرئيس في المونديال المتواصل بكرواتيا (2-13 أوت الجاري). و كان المنتخب الوطني قد حقق فوزين في هذا الموعد العالمي بعد فوزه أمام رواندا (33-27) خلال الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول.

وفشل السباعي الجزائري في التأهل للدور الرئيسي بعد تسجيله لهزيمتين على التوالي، الأولى في اللقاء الافتتاحي أمام البلد المنظم كرواتيا بنتيجة (19-42) ثم أمام البرتغال (19-41). وتمّ توزيع المنتخبات المشاركة على ثماني مجموعات تضم كل مجموعة منها أربعة منتخبات، ويتأهل الأول والثاني لكل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما تلعب المنتخبات المحتلة للمراكز الثالثة والرابعة منافسة كأس الرئيس. ويعرف المونديال العاشر لفئة أقل من 19 سنة ولأول مرة مشاركة 32 منتخباً، والتي تحتضنها لأول مرة كرواتيا بزيادة 8 منتخبات مقارنة بالنسخة الأخيرة حيث سجلت المنافسة عودتها للنشاط من 2019، بعد توقفها عام 2021 بسبب جائحة كوفيد 19.

وسجلت ستة منتخبات مشاركتها الأولى في هذا الموعد العالمي. ويتعلق الأمر بمنتخبات بورندي، جمهورية التشيك، جزر الفيروي، مونتينيغرو، رواندا والولايات المتحدة الأمريكية. وتجرى المنافسات بمدن فارازدين، كوبريفنيكا، أوباتيجا و ريجيكت، فيما يقام الدور الرئيسي ببفارازدين.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P