رياضات أخرىمختلف الرياضات

البطولة العالمية للباور ليفتينغ … الرباع شمس الدين بودراع يفتتح المشاركة الجزائرية

سيفتتح الرباع شمس الدين بودراع (أواسط) المشاركة الجزائرية في البطولة العالمية للباور ليفتينغ (الحمل بالقوة) لذوي الاحتياجات الخاصة بدبي (22-30 أوت) والمؤهلة للألعاب البرالمبية المقبلة بباريس-2024، بعد انعقاد الاجتماع التقني يوم الأحد بحضور ممثلي الدولة الثمانين الحاضرة بأبرز رياضييها. وسيدخل شمس الدين بودراع المنافسة في وزن 49 كغ (صنف الأواسط) إلى جانب 13 رياضي أجنبي آخر. وسيكون الكل في حصة الوزن المقررة مساء اليوم الاثنين لتأكيد أوزانهم، ويوم الثلاثاء سيكون الكل على منصة المنافسة حيث سيحاول الجزائري التنافس مع رياضيين آخرين جاؤوا لهدف واحد تحقيق أحسن الرفعات التي تمكنهم من التتويج وحصد النقاط، في آخر بطولة عالمية قبل الموعد البرالمبي.

وبمجموع سبعة رياضيين منهم فتاتين وواحد من فئة الاواسط، تنوي رياضة الباورليفتينغ الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة، ترك بصمتها على الموعد العالمي لمدينة دبي الذي جلب إليه مشاركة قياسية بحضور حوالي 1600 رياضي ورياضية. وعلى حد تفسير المدرب الوطني محمد صالح بن عطة، فإن ” موعد دبي يكتسي أهمية بالغة، ليس فقط لانه بطولة عالمية، لكن وبالخصوص أنه منافسة مؤهلة إلى الموعد البرالمبي. ولتحقيق هذا المبتغى، تنقل العديد من أبطال العالم والبرالمبيين إلى عين المكان لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط الإضافية لضمان مكان لهم في موعد باريس-2024″.

وبعد مشاركة شمس الدين بودراع، ستدخل بقية العناصر الوطنية المنافسة تبعا إلى غاية يوم 29 أغسطس، ومن بينهم صاحب برونزية الألعاب البرالمبية الأخيرة بطوكيو، الحسين بالطير الذي سيدخل المنافسة يوم السبت 26 أوت، جنبا إلى جنب مع مواطنته نصيرة مرار (79كغ).

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P