رياضات أخرىمختلف الرياضات

الفروسية … البطولة الوطنية للقفز على الحواجز … تتويج الفارس علالي سيد علي بلقب الأكابر

توج الفارس علالي سيد علي من نادي الفروسية لبرج الكيفان بلقب البطولة الوطنية للقفز على الحواجز أكابر التي اختتمت سهرة أمس السبت بميدان الفروسية “الركاب الوهراني” ضمن اليوم الأخير من فعاليات الأيام الوطنية للفروسية بوهران. وقطع الفارس علالي سيد علي الذي كان ممتطيا الفرس “ديانار دهم ” المطاف بدون خطأ على حواجز علوها 1 متر و 40 سم فيما عاد المركز الثاني للفارس بوطرفة كمال من نادي الحرس الجمهوري على صهوة “زوس” والمركز الثالث لبوغراب علي من نادي “بيغاس” البليدة على جواد “وايلد دهم”.

كما فاز الفارس مصطفاوي صهيب كامل من نادي المتيجة البليدة الذي كان ممتطيا “ايبتو يو سميلي” بلقب البطولة الوطنية أواسط على علو 1 متر و25 سم متقدما على كل من مزنات حمزة من نادي أولاد فايت على صهوة “قابنة” و بوبكر محمد من نادي “الحوافر الذهبية ” للبليدة على جواد “الترا دو غراند.” وعند الأشبال على علو 1 متر و 15 سم فعاد اللقب للفارس بن شيخ أيمن بكير من المجمع الرياضي السطايفي ممتطيا “كرتوش” بدون خطأ متبوعا بكل من حناشي ميلين من الشبيبة الرياضية لتقصراين على صهوة “جرتوفة” وحسن جبريل حبيب على “غبريال داس” من نادي الأزرق الكبير لزموري (بومرداس) الذي تحصل على أربع نقاط كجزاء.

وسجلت هذه المرحلة النهائية من البطولة الوطنية للقفز على الحواجز مشاركة أكثر من 160 فارس وفارسة من الأشبال و الأواسط والأكابر يمثلون مختلف نوادي الوطن. واستقطب هذا الحدث الرياضي جمهورا غفيرا من أنحاء مختلفة من البلاد لمتابعة باهتمام وإعجاب حتى ساعات متأخرة من الليل عروض الفرسان الذين قدموا مشاهد جميلة لعشاق ركوب الخيل. وقد اشتمل برنامج فعاليات هذه الأيام الوطنية للفروسية المنظمة على مدار أربعة أيام من قبل الاتحادية الجزائرية للفروسية تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ووالي وهران بمشاركة أكثر من 800 رياضي على نهائيات كل من النسخة الثالثة لبطولة الوطنية للفنتازيا والنسخة الرابعة من كأس الاتحادية لسباق المهاري بمضمار الفروسية “عنتر بن شداد” بالسانية وميدان الفروسية ‘الركاب الوهراني”.

وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفائزين بحضور رئيس الاتحادية الجزائرية للفروسية زهير رميلي وممثلي مديرية الشباب و الرياضية لولاية وهران.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P