رياضات أخرىمختلف الرياضات

الكاراتي دو … البطولة الولائية أواسط وأكابر فردي كاتا كوميتي  …سيطرة مطلقة لمصارعي أولمبيك الباهية

 نظمت الرابطة الولائية للكاراتي دو  يوم السبت الماضي، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ، بطولة ولاية وهران الفردية للكاتا والكوميتي  للأواسط  والكبار من الجنسين.  جرت المنافسة في قاعة متعددة الرياضات في سيدي البشير، بلدية  بئر الجير، وجمعت 120 رياضيًا، بينهم 45 امرأة، من 16 ناديًا منتسبًا إلى الرابطة الولائية للكاراتي في وهران  علماً أن الأربعة الأوائل من كل فئة وزن، سواء في فئة الأواسط  أو الأكابر ، سيتأهلون إلى المرحلة الجهوية ، المقررة في 20 جانفي، في وهران للكبار وتيارت للصغار.

سخرت الرابطة الولائية للكاراتي دو جميع الوسائل البشرية والمادية لهذه المنافسة التي أسندت إدارتها إلى هواري بن موفق ، الذي كان مدعومًا في مهمته من قبل أعضاء متمرسين في الرابطة الولائية للكاراتي  من بينهم قدامى الكاراتي على غرار المدير التقني بن عبد الله زيراق، قدور بوكرورة  والعديد من الآخرين. حشدت لجنة التحكيم، التي يرأسها نور الدين بوشليل ، 13 من أفضل الحكام لديها، بالإضافة إلى المتدربين.

أعطت نتائج المنافسة نادي أولمبيك باهية  وهران  برئاسة مصطفى حميدة، الصدارة، بعد أن أظهر نفسه بقوة في كل من فئة الأواسط  والكبار. هذا النادي، الذي لا يزال يكتسب الشهرة، حصد ما لا يقل عن 20 ميدالية منها 11 ذهبية و 6 فضية و 3 برونزية، بفضل رياضيين مجهزين جيدًا. ومن الجدير بالذكر على وجه الخصوص الميداليات الذهبية للسيدات في فئة الكبار، إيمان زياني (-61 كجم)، كوثر  بوحجامة  (-68 كجم)، سعاد قندوسي  (-50 كجم)، يسرا يوسفي  (-59 كجم)، والعديد من الآخرين في فئة الشباب ذكور وإناث. في فئة الكبار للرجال، حصل البطل الجزائري الحالي حميد نحال  (+84 كجم) على الميدالية الذهبية  ، بوشليل عماد  الوزن أقل من -75، و دريش محمد الوزن أقل من -84 .

دور الرابطة في إعادة جمع الشمل

لمدة طويلة، لم يكن هناك توافق بين بعض المدربين والقادة من الأندية، و لإنهاء هذه الحالة، قرر رئيس الرابطة الولائية للكاراتي  هواري  فتاح، وهو بطل سابق، ورئيس لجنة التحكيم، نور الدين بوشليل وهو بطل سابق أيضًا، إنهاء هذه النزاعات.في الواقع، خلال فترة توقف المنافسة في هذه البطولات الولائية للكاتا والكوميتي ، تم جمع المتخاصمين من أجل المصالحة بينهم. وأكد رئيس الرابطة في هذا السياق أن الرياضة، ولا سيما الكاراتي، تجمع ولا تفرق. بينما حث الجميع على احترام القواعد.

وداد هاشم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P