متفرقات

بمناسبة اليوم الوطني للشهيد … تنظيم البطولة الولائية للعدو الريفي المدرسي بوهران

بمناسبة يوم الشهيد المصادف ل18 فبراير، نظمت الرابطة الولائية المدرسية، البطولة الولائية للعدو الريفي المدرسي. أقيمت هذه المنافسة بمركب الفروسية “عنتر بن شداد” بالسانيا وهران. كما عرفت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة ما يقارب 600 تلميذ وتلميذة، تحت إشراف 65 مؤطر وبحضور نائب المجلس الشعبي لبلدية السانيا، رئيس رابطة العاب القوى، إضافة إلى رئيس التعاضدية للحوادث المدرسية، ومدير مركب ألعاب القوى كاسطور. انطلق السباق في ظروف تنظيمية محكمة، وسط أجواء عائلية في ظل حضور العديد من أولياء التلاميذ. كما عرفت البطولة الولائية للعدو الريفي المدرسي تكريم الخمسة الأوائل في السباق في الطور الابتدائي بألبسة رياضية وميداليات.  إضافة إلى تكريم ابن المرحوم عبد القادر بن زيان الذي سميت عليه هذه البطولة. كما تم أيضا تكريم فرقة الحماية المدنية.

مدين عبد اللطيف (رئيس الرابطة الولائية المدرسية):“على الأساتذة تنمية موهبة التلميذ

 ” بسم الله الرحمن الرحيم. بمناسبة اليوم الوطني للشهيد، أبت الرابطةً إلا أن تنظم البطولة الولائية للعدو الريفي المدرسي، الذي سمي هذه السنة باسم الشهيد “عبد القادر بن زيان”. الحمد لله، فلقد عرفت هذه المنافسة مشاركة أكثر من 600 تلميذ وتلميذة، وهذا من مختلف المؤسسات التعليمية. البطولة مرت في أجراء تنظيمية محكمة، سادتها أجواء الفرح بين التلاميذ. صراحة أهداف هذه البطولة هو انتقاء المواهب الشابة التي برهنت خلال هذه المنافسة الرياضية. نتمنى لهؤلاء الأطفال التوفيق في مشوارهم المدرسي والرياضي. كما أتمنى أن تكون لهم متابعة خاصة، لأنهم بصراحة لا يزالون في مرحلة التكوين والاكتشاف. كما أن رسالتي موجهة للأساتذة الكرام حيث أدعوهم للإهتمام بهؤلاء التلاميذ. كما أنهم مطالبين بتنمية موهبة التلميذ. فالحكمة تقول ” العقل السليم في الجسم السليم” شكرا لجريدة بولا على هذه التغطية وأتمنى لكم كل التوفيق.”

شيبة دعاء (صاحبة المرتبة الأولى):“أتمنى أن أصبح عداءة عالمية

 “السلام عليكم.  معكم العداءة شيبة دعاء. عمري عشر سنوات. أدرس في مدرسة زدور إبراهيم. الحمد لله فمسابقة اليوم كانت ممتازة. لقد تمكنت من تحقيق المرتبة الأولى بكل سهولة، وبهذا أكون قد شرفت مدرستي. ولا يخفى عليكم أنني أمارس هذه الرياضة وأتدرب عليها بشكل مستمر مع المدرب بلنوار رشيد. من هذا المنبر أوجه له كل الشكر على كل النصائح التي يقدمها لنا وأقول له أنه بفضل نصائحك تحصلت على المركز الأول بكل سهولة. هدفي هو أن أصبح عداءة بامتياز وأشرف بلدي الجزائر.”

قادة سيف الدين (صاحب المرتبة الأولى):“أهدي الفوز للوالدين الكريمين”

 ” بسم الله الرحمن الرحيم. اليوم شاركت في البطولة الولائية المدرسية للعدو الريفي. البطولة كانت جيدة، أين تعرفنا على تلاميذ من مختلف المدارس. الحمد لله، فلقد قدمت كل ما بوسعي لأحصل على المركز الأول. أنا جد سعيد بهذه المرتبة، وإن شاء الله سأواصل على هذا المنوال، حتى أصبح عداء محترف، وأشرف ولايتي وبلدي إن شاء الله. أهدي هذا الفوز للوالدين الكريمين.”

بلحول آية (صاحب المرتبة الأولى):“لقد شرفت مدرستي”

 “السلام عليكم. اليوم شاركت في هذه البطولة، والحمد لله تحصلت على المرتبة الأولى وتمكنت من تشريف مدرستي. هذه المرة الثانية، وأنا أتحصل على المرتبة الأولى في هذه البطولة. صراحة أنا لا أتدرب في هذه الرياضة، لكنني أتمنى أن أستمر فيها لأنني اكتشفت موهبتي هنا في هذه البطولة. أشكر أستاذي لأنه قدم لي نصائح قيمة.”

شعبة عبد المالك (صاحب المرتبة الأولى):اكتشفت موهبتي في الركض”

 ” السلام عليكم. الحمد لله اليوم تحصلت على المرتبة الأولى. المسابقة كانت صعبة نوعا ما. أنا منخرط في نادي كرة القدم، لكن اليوم اكتشفت أنه لدينا موهبة في الركض. واليوم أنا أفكر في الانتقال إلى هذه الرياضة. أشكر أستاذ التربية البدنية ووالدينا على الدعم وأتمنى أن أشرفهم في كل البطولات.”

بيان بوزيان (أستاذ التعليم الابتدائي):“هدفنا هو إدخال الفرحة لنفوس الأطفال”

 ” السلام عليكم. صراحة اليوم، فرحتنا هي عندما نرى نشاط هؤلاء التلاميذ وفرحتهم. أنا أرى بأنهم اليوم أخرجوا تلك الطاقة السلبية. وستكون بداية أسبوع مليئة بالإيجابيات. نحن لا تهمنا النتائج، لكن الهدف هو إدخال الفرحة لنفوس الأطفال. نشكر الرابطة على تنظيم هذه البطولة ز أتمنى أن يتم تكرارها في المستقبل.”

صمادي صارة (صاحبة المرتبة الأولى): “قدوتي هو العداء مخلوفي

 ” السلام عليكم. اليوم أنا جد سعيدة لأنني تحصلت على المرتبة الأولى. أشكر المدربين وأستاذ المتوسطة على كل النصائح التي قدموها لنا. هدفي هو أن أصبح عداءة محترفة وعالمية لأشرف عائلتي وبلدي. وبالمناسبة من هذا المنبر أشكر والدي صمادي سليمان ووالدتي كاوش ماما على مساندتهم لي. أتمنى أن أصبح مثل العداء مخلوفي.”

بسمة محمد الأمين (صاحب المرتبة الأولى):“أتمنى النجاح في رياضة كرة القدم”

 ” السلام عليكم معكم العداء محمد الأمين.  عمري 15 سنة. الحمد لله فلقد تحصلت على المرتبة الأولى. أنا جد سعيد بهذه المرتبة. لكنني صراحة أنا أتدرب في رياضة كرة القدم وأتمنى أن انجح في عالم المستديرة، وأصبح لاعب كرة قدم بامتياز. أشكر كل المدربين على النصائح.”

تغطية: وداد هاشم وداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P