نجوم الجزائر

التوغو سيواجه الخضر بالمحليين

كشفت وسائل إعلام الثلاثاء 19 ديسمبر عن خداع من الاتحاد التوغولي لكرة القدم تجاه منتخب الجزائر بشأن المباراة الودية المرتقبة بين المنتخبين، يوم 5 جانفي المقبل، استعدادًا لكأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار. منتخب الجزائر وعلى غير عادته مؤخّرًا سيقيم معسكره الإعدادي لكأس أمم أفريقيا في توغو هذه المرّة، بدلًا من قطر التي احتضنت معسكر (محاربي الصحراء) قبل انطلاق نسختي مصر 2019 والكاميرون 2021.

ويشارك منتخب الجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، بالمجموعة الرابعة مع موريتانيا وأنغولا وبوركينا فاسو، وسيعسكر في توغو بين الأول و10 جانفي، قبل أن يتجه إلى كوت ديفوار، حيث تنطلق البطولة يوم 12 من نفس الشهر. طبقًا لصحيفة آيسي لومي (IciLome) التوغولية، فإن منتخب توغو سيخوض المباراة الودية أمام الجزائر بلاعبين محليين مغمورين من الصف الثاني، ولن يتم استدعاء أي نجم محترف في الملاعب الأوروبية إلى المباراة. ويمتلك منتخب توغو نجومًا متألقين هذا الموسم، أمثال كيفين دينكي هدّاف الدوري البلجيكي هذا الموسم بـ14 هدفًا مع فريق سيركل بروج، والقائد التاريخي لخيتافي الإسباني داكونام دجيني، ومتوسط ميدان هوفنهايم الألماني إيهلاس ديبو.لن يكون أيًّا من هؤلاء النجوم حاضرًا في ودية الجزائر، حسب تصريحات رئيس الاتحاد التوغولي، جي أكبوفي، الذي أكّد أن الاتحاد الجزائري اشترط مواجهة الفريق الأول لمنتخب توغو؛ لكن صعوبات عديدة قد تحول دون ذلك.

وعلل أكبوفي الأمر بأن الاتحاد الجزائري تواصل مع نظيره التوغولي بشأن المباراة قبل وقت قصير ولم يستطع التواصل مع الأندية الأوروبية التي يحترف فيها لاعبوه، فقد تم الإعلان الرسمي عن المباراة بين المنتخبين يوم 16 ديسمبر الماضي. من المنتظر أيضًا أن يخوض رجال المدرب بلماضي مباراة ودية أخرى أمام منتخب بوروندي يوم 9 جانفي في توغو أيضًا، قبل المباراة الافتتاحية لمنتخب الخضر في نهائيات كأس أمم أفريقيا أمام أنغولا يوم 15 جانفي في ملعب (السلام).

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P