رياضات قتاليةمختلف الرياضات

الجائزة الكبرى لزغرب … دريس مسعود يتوج بالميدالية الفضية

أحرز المصارع الجزائري دريس مسعود الميدالية الفضية (أقل من 73 كلغ) في منافسة الجائزة الكبرى للجيدو لمدينة زغرب، الجارية من 18 إلى 20 أوت الجاري بالعاصمة الكرواتية عقب خسارته في المواجهة النهائية أمام الاسباني خورخي غارسيا كانو يوم السبت. و حقق ابن وهران مشوارا جد مشرف قبل الوصول للنهائي عقب تحقيقه لأربعة انتصارات في الدور الأول أمام أبولفاز نصيروف من ليتوانيا، ينيس هاشيمي من كندا، أومالت ديميريل من تركيا وعقيل غجاكوفا من كوسوفو، هذا الأخير، فاز عليه مسعود  في الدور نصف النهائي.

و بفضل هذه النتيجة، ضمن دريس مسعود 490 نقطة إضافية والتي ستعزز من فرصه في قطع تأشيرة أولمبياد باريس 2024. بالمقابل، أقصيت أمينة بلقاضي ضمن المجموعة الرابعة لأقل من 63 كلغ أمام التركية مينال أكدنيز، في الوقت الذي انهزم عماد أغيلاس ضمن المجموعة الأولى لأقل من 81 كلغ أمام الأوكراني سفيدارك ميخالوف.  و تشارك الجزائر في هذا الموعد بثمانية أسماء (5 رجال و3 سيدات). و كان المصارع الجزائري الأخر، وائل الزين، قد أعلن انسحابه يوم الجمعة في آخر لحظة قبل مواجهة منافسه المجري بوتوند سزيريداس في الدور الأول لوزن (أقل من 66 كلغ)، في الوقت الذي انهزمت فيه مواطنته فائزة أيساحين في المجموعة الرابعة لوزن أقل من 52 كلغ, أمام الأمريكية أنجليكا دلغادو.

و سيعرف اليوم الثالث والأخير لدورة زغرب  دخول كل من مصطفي ياسر بوعمار (أقل من 100 كلغ) و محمد مهدي الليلي (أكثر من 10 كلغ) لدى الرجال و صونيا عسلة عند السيدات. بوعمار يستهل المنافسة في الدور الثاني أما مواطنه ليلي سينازل ضمن المجموعة الأولى أوسانجي كوكاوري (أذربيجان) فيما تتنافس عسلة ضمن المجموعة الثانية مع الفرنسية سماح حواء كامارا في وزن أكثر من 78 كلغ.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P