متفرقات

وفق توصيات منظمة الصحة العالمية والهيئات العلمية … ضرورة إدراج الجرعة الثالثة من اللقاح للأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة

شدد المدير العام لمعهد باستور الدكتور، فوزي درار بالجزائر العاصمة، على “ضرورة” تلقي الأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة للجرعة الثالثة من اللقاح ضد كوفيد-19.

وأكد ذات المسؤول  على هامش مشاركته عن طريق التحاضر المرئي عن بعد في ندوة لوزراء الصحة الأفارقة تحضيرا للمشاركة في الدورة الاستثنائية للمنظمة العالمية للصحة المتوقع عقدها اليوم الاثنين  بجنيف أنه “من الضروري أن يتلقى الأشخاص المسنين والفئات التي تعاني من الأمراض المزمنة الجرعة الثالثة من اللقاح ، وذلك وفق توصيات منظمة الصحة العالمية والهيئات العلمية”. وأوضح الدكتور درار بالمناسبة أنه “وبعد تسجيل نقص في المناعة لدى الفئات المسنة والحاملة لأمراض مزمنة بعد 6 أشهر من تلقى الجرعتين الأولى والثانية ينصح بإضافة جرعة ثالثة لتعزيز جهازهم المناعي ، كاشفا في ذات الوقت عن تلقي 20 ألف شخص من هذه الفئات حتى الآن  لجرعتهم الثالثة”. ودائما في إطار حملة التلقيح سيما ضد فيروس الأنفلونزا الموسمية التي ستنطلق اليوم  عبر كل ولايات الوطن دعا المدير العام لمعهد باستور الأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة إلى الاستفادة من هذا اللقاح خاصة وان المجتمع مقبل على موسم البرد. وأكد من جانب آخر أن إدراج اللقاحين معا (اللقاح ضد فيروس كورونا واللقاح ضد الأنفلونزا الموسمية) استنادا إلى توصيات المنظمة العالمية للصحة “لا يشكل أي خطر على صحة الإنسان بل سيساعد على تعزيز النظام المناعي لفئة الأشخاص المسنين والمعرضين إلى الأمراض المزمنة”. وذكر من جهة أخرى باستيراد معهد باستور ل 2 مليون جرعة مضادة لفيروس الأنفلونزا الموسمية ، شرع في توزيعها بكل المؤسسات المعنية إلى جانب الصيادلة الخواص عبر القطر تزامنا مع انطلاق حملة التلقيح هذا الأسبوع.

أسامة شعيب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P