الأقسام السفلىالمحلي

شباب فوز فرندة … الفوز يضمن البقاء ومطالب باستخلاص الدروس  

ضمنت التشكيلة شباب فوز فرندة البقاء بصفة رسمية في القسم الثالث بعد فوزها أمام الجار اتحاد السوقر بخماسية دون مقابل، في مباراة قوية  أفضل بكثير من تلك المباراة التي لعبها الشباب أمام اتحاد بومدفع. ورغم الضغط الشديد الذي كان مفروضا على اللاعبين بسبب أهمية نقاط هذه المواجهة التي كانت بمثابة المنعرج والتعثر فيها غير مسموح، إلا أن أشبال المدرب صالح رفعوا التحدي وتمكنوا من تحقيق الأهم وهو الفوز بخماسية مقابل صفر أمام الجار اتحاد السوقر الذي صمد فقط في الشوط الأول ،قبل أن ينهار في الشوط الثاني  ، إلى غاية صفارة الحكم النهائية بتحقيق  تشكيلة فرندة بقاءها في الجولة قبل الأخيرة.

ضمان البقاء

في الجولة ما قبل الأخيرة للموسم الثالث على التوالي ، ضمنت التشكيلة البقاء للموسم الثالث في الجولة ما قبل الأخيرة، حيث كانت دائما تدخل في الحسابات مع بقية الأندية المهددة بالسقوط، لكن خبرة فرندة في التعامل مع مثل تلك الوضعيات جعلها تخرج من المنطقة الحمراء بعدما حققت سلسلة من النتائج الإيجابية داخل الديار وخارجها. وسبق للشباب أن حقق البقاء في موسم 2018/2019 في الجولة الأخيرة  .

الحجوط خلصت الجميع من الحسابات

قبل اللقاء كانت هناك حسابات كبيرة بين الأندية التي تلعب على تفادي السقوط خاصة فرندة، تيسمسيلت، لكن فوز الحجوط الذي لم يكن منتظرا في آخر مواجهة أمام وداد تيسمسيلت خلّص جميع الفرق من الحسابات ،ويبقى فريق وداد تيسمسيلت الفاصل  في أمر البقاء أو النزول بسبب الترتيب النهائي لأفواج  القسم الثالث، وصاحب المركز الأسوأ في التدريب سوف ينزل إلى القسم الجهوي.

اللاعبون كانوا تحت ضغط شديد

لم يكن أداء التشكيلة كبيرا في هذه المباراة بسبب الضغط الشديد الذي كان مفروضا على اللاعبين، خصوصا أن اتحاد السوقر الذي سقط إلى القسم الجهوي منذ عدة جولات لم يتسامح ،ولعب بكل قوة في الشوط الأول قبل أن ينهار في الشوط الثاني و تلقى شباكه خمسة أهداف في هزيمة تاريخية لفريق اتحاد السوقر، لذلك كان رفقاء المهاجم خليفة يبحثون عن النقاط الثلاث بغض النظر عن الأداء ،وهو ما تحقق لهم، حيث عملوا على تحصين المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المعاكسة .

اللاعبون احتفلوا بالبقاء في نهاية اللقاء

بعد صفارة الحكم النهائية بتحقيق النقاط الثلاث، أبدى اللاعبون فرحتهم الكبيرة بترسيم البقاء في القسم الثالث خاصة بعدما علموا بخسارة الوداد أمام اتحاد الحجوط، حيث احتفلوا بتحقيق الهدف المسطر رغم الصعوبات الكبيرة التي وجدتها التشكيلة هذا الموسم ،أين كانت أحد المرشّحين للسقوط لولا العودة القوية في الجولات الأخيرة.

الأنصار يطالبون بفتح صفحة جديدة الموسم المقبل

الفرحة الكبيرة التي كان عليها الأنصار في نهاية اللقاء لم تنسهم الوضعية الصعبة التي مرّ بها فريقهم هذا الموسم، حيث لم يتردد البعض منهم في التحدث مع المسيرين بعد نهاية اللقاء وأكدوا لهم أنهم (الأنصار) كرهوا من سيناريو اللعب على تفادي السقوط وتحقيقه بصعوبة بالغة في المواسم الثلاثة الأخيرة، لذلك يريدون استخلاص الدروس والعبر مما حدث هذا الموسم من أجل صفحة جديدة الموسم المقبل، حتى تلعب التشكيلة على إحدى المراتب الأولى أو على الأقل تضمن البقاء في ظروف مريحة ومن دون الدخول في الحسابات.

معيزة الناصر رئيس الفريق: “كنا قادرين على تحقيق البقاء في ظروف أحسن من هذه”

بدا الرئيس شباب فوز فرندة مرتاحا في نهاية اللقاء، بعدما تمكن فريقه من تحقيق البقاء، حيث أوضح في حديث معه أن فوزهم بهذه المباراة مكنهم من ضمان البقاء بصفة رسمية ،لكنه رفض الحديث عن إنقاذ النادي وإنما تحقيق الهدف المسطر، حيث قال:”أرفض كلمة إنقاذ الفريق من السقوط وإنما تحقيق الهدف المسطر، لأنه منذ البداية كان هدفنا هو البقاء في القسم الثالث، لكننا كنا قادرين على ضمان البقاء في ظروف أحسن من هذه وقبل هذه الجولة، لأن التشكيلة تملك إمكانيات معتبرة لولا بعض الظروف التي لم تخدمنا في المباريات الفارطة.”

  الترتيب النهائي للقسم الثالث وسط غرب

1 اتحاد الحجوط 26 نقطة يلعب اللقاء السد أمام سور الغزلان

2 اتحاد بومدفع 25

3 أولمبيك وادي الفضة 24

4 مولودية شرشال 18

5 رائد عين الدفلى 17

6شباب فوز فرندة 17

7 وداد تيسمسيلت 14

8 اتحاد السوقر 07

 

الفوج الثاني

 

1 وفاق سور الغزلان29 نقطة يلعب اللقاء السد أمام الحجوط

2 شباب بني سليمان 27

3 شباب زاوية 21

4شباب حي الجبل 16

5 نجم القليعة 16

6 نجم البرواقية 15

7 شباب دار البيضاء 15

8 شباب بن تمون 14

 

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P