رياضات قتاليةمختلف الرياضات

 مصارعات وهران و بجاية يتألقن في البطولة الوطنية

نظمت الرابطة الوهرانية للمصارعة، بالتنسيق  مع الاتحادية الجزائرية  ومديرية الشباب والرياضة  لولاية وهران البطولة الوطنية سيدات للفئات العمرية: الناشئات، الوسطيات و الكبريات وذلك يوم الجمعة والسبت. وأقيمت المنافسة في قاعة متعددة الرياضات التابعة للرابطة الوهرانية للمصارعة، في السانية “لالوفا”. فبعد النجاح الذي حققته بطولة الجزائر للمصارعة الحرة للرجال، التي أقيمت مؤخراً في الجزائر العاصمة، ارتأت الاتحادية الجزائرية للمصارعة تكليف الرابطة الوهرانية للمصارعة بتنظيم البطولة الوطنية للمصارعة النسائية. وتم اختيار وهران لتنظيم البطولة بسبب وجود قدرات جيدة وخبرة في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى.

وشارك  في هذه المنافسة ما يقارب 170 مصارعة من حوالي 10 ولايات على غرار وهران، الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، الشلف، مستغانم، طارف، تيبازة و بجاية و كذا الثانوية الرياضة درارية. و إستغلت  الاتحادية  الجزائرية  للمصارعة هذه الفرصة للبحث عن مواهب شابة، سيتم اختيارها استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية للشباب لعام 2026. والهدف من مشاركة المنتخب الوطني في المنافسة  هي التحضير الجيد  للمشاركة  قريباً في مصر في بطولة إفريقيا و التأهل التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما حضر حفل الإفتتاح كل من رئيس الفيدرالية دقدق حمزة و مدير الشباب والرياضة تاجر عادل ،وأعضاء الإتحادية. هذا و كرم  رئيس الإتحادية للمصارعة الحرة مدير الشباب والرياضة بوسام ، وخلال كلمة قدمها عادل تاجر مدير الشباب والرياضة والتي أكد فيها أن وهران تُرحب بكل  المنافسات الوطنية والدولية ، كما تمنى التوفيق للمصارعات في المنافسة ، ومنح إشارة إنطلاق المنافسة. هذا و عرفت المنافسة تألق مصارعات وهران و بجاية بشكل كبير.

النتائج:

سوداني مستورة (62 كلغ) / وهران

حميش أمال (65 كلغ) /  بجاية

رابح شاهيناز (55 كلغ) /  وهران

بورقبة ياسمين (68 كلغ) / وهران

أزرارق نورهان (76 كلغ) / تيبازة

عواسي شيماء (57 كلغ) / وهران

عزوز خليدة (59 كلغ) / وهران

لحنش أحلام (72 كلغ) / وهران

 وداد هاشم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P