نجوم الجزائر

الخضر يقتربون من تحطيم الرقم القياسي لسلسلة اللاهزيمة

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي في تصريحات صحفية قبل مواجهتي زيمبابوي، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة، أنه يسعى لتحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات دون هزيمة، في إشارة إلى الرقم القياسي الذي يحمله المنتخب المصري بعدم التعرض للهزيمة في 24 مباراة. في ذلك الحين كان المنتخب الجزائري قد خاض 20 مباراة متتالية بدون التعرض لأي هزيمة، قبل أن يفوز على زيمبابوي 3-1 في الجولة الثالثة من التصفيات، ويتعادل معه إيجابيا بنتيجة 2-2 بالجولة الرابعة، ليرفع سلسلة اللا هزيمة إلى 22 مباراة. في ذلك الحين كان المنتخب الجزائري قد خاض 20 مباراة متتالية بدون التعرض لأي هزيمة، قبل أن يفوز على زيمبابوي 3-1 في الجولة الثالثة من التصفيات، ويتعادل معه إيجابيا بنتيجة 2-2 بالجولة الرابعة، ليرفع سلسلة اللا هزيمة إلى 22 مباراة.

المنتخب الجزائري على بعد مباراتين من تحقيق الرقم القياسي

المنتخب الجزائري نجح بالفعل في الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة على مدار 22 مباراة، غير أن ذلك لم يكن هو الرقم القياسي الذي حققه المنتخب المصري في وقت سابق، المنتخب المصري يحتفظ بكونه أكثر المنتخبات الإفريقية التي لم تتعرض لأي هزيمة بشكل متتالٍ في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك بـ 24 مباراة بين عامي 2004 و2017. وبدأت تلك السلسلة منذ 29 جانفي 2004، عندما خسر المنتخب المصري أمام نظيره الجزائري 1-2، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2004. في المباراة التالية، تعادل المنتخب المصري سلبيا مع نظيره الكاميروني، ليودع بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور المجموعات، غير أنه عاد ليفوز بالبطولات الـ 3 التالية دون أن يتعرض لأي هزيمة في 6 مباريات بكل نسخة. وبعد الغياب عن 3 نسخ متتالية، عاد المنتخب المصري إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، ليتأهل إلى المباراة النهائية دون التعرض لأي هزيمة في 5 مباريات، قبل أن يتلقى الهزيمة الأولى بعد 24 مباراة أمام الكاميرون بنتيجة 1-2. في المقابل، نجح منتخب الجزائر في تدشين سلسلة اللا هزيمة بـ 22 مباراة خلال عامين فقط، وذلك لأنها لم تقتصر على بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث شملت جميع المباريات الرسمية والودية.

آخر هزيمة للخضر كانت في أكتوبر 2018

وكانت الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها المنتخب الجزائري قبل تلك السلسلة في 16 أكتوبر 2018، أي قبل نحو عامين، حين سقط بهدف دون رد أمام بنين في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.ومنذ الخسارة في ملعب الصداقة ببنين قبل عامين، لعب منتخب الجزائر 22 مباراة رسمية وودية، فاز في 16 منها وتعادل 6 مرات ولم يخسر، مسجلا 43 هدفا فيما استقبلت شباكه 13 هدفا فقط. أما على مستوى كأس الأمم الإفريقية، فلم يتجاوز المنتخب الجزائري حاجز الـ 8 مباريات، وتحديدا منذ الهزيمة أمام تونس 1-2، يوم 19 جانفي 2017، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية. وفي المباراة التالية، تعادل المنتخب الجزائري مع السنغال 2-2، في الجولة الثالثة، ليودع البطولة من دور المجموعات، غير أنه عاد ليفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 دون التعرض لأي هزيمة في 7 مباريات. وبذلك تكون سلسلة منتخب الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 8 مباريات، على بعد 16 مباراة من السلسلة التي حققها المنتخب المصري بالبطولة ذاتها، بينما جاءت المباريات الـ 22 على المستويين الودي والدولي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P