رياضة ذوي الاحتياجات الخاصةمختلف الرياضات

الدورة الوطنية الثالثة لكرة الطائرة جلوس  … نادي الحكمة وهران يتصدر المجموعة ويتأهل للملحق النهائي 

اختتمت يوم الجمعة بالقاعة المتعددة الرياضات سي رضوان، دائرة السانية، الدورة الثالثة لبطولة كرة الطائرة جلوس لذوي الإحتياجات الخاصة. حيث عرفت مشاركة ثلاثة فرق من مختلف جهات الوطن، نادي البليدة، نادي المدية ونادي الحكمة وهران، فيما شهدت إنسحاب كل من فرق نادي سوق أهراس ونادي سطيف بعدما نعذر عليهم للمجيء. في سياق حدث الدورة، فاز نادي الحكمة وهران على كل من فريق البليدة والمدية بثلاثة أشواط لواحد بعد مباراة كبيرة ومثيرة في اللقاء الأول أمام نادي المدية الذي وقف الند للند أمام ممثلي الباهية. بهذا اختتمت البطولة بتصدر فريق الحكمة للبطولة وضمان ورقة التأهل إلى الملحق الإقصائي الذي سيكون فاصلا في تحديد صعود الأندية إلى القسم الممتاز، في دورة ستقام فعاليتها أيضا بمدينة وهران خلال الأشهر القادمة.

حضور قوي من السلطات المحلية والرياضية للدورة 

عرفت بطولة كرة الطائرة جلوس لذوي الإحتياجات الخاصة، حضور السلطات المحلية مثل رئيس بلدية السانية وبعض من إطارات ممثلي ولاية وهران. كما لم يفوت نائب رئيس بلدية وهران ورئيس القسم الشؤون الرياضية لعريبي رضا البطولة، وتابعا مجريات الدورة عن قرب. فيما كانت الأسرة الرياضية لمدينة وهران حاضرة أيضا.

الجماهير الوهرانية كانت في الموعد وساندت ممثل الولاية 

لم يستثني الحضور في الدورة من السلطات المحلية والرياضية فقط، حيث كان الجمهور الوهراني في الموعد بعد الولوج إلى مدرجات القاعة تباعا، عقب بداية البطولة صبيحة يوم الجمعة. تفاعلوا مع مجريات اللقاءات التي لعبها ممثل الولاية بكل حماس، مما أعطى دفعا معنويا لشبان نادي الحكمة الذين قدموا لهم التحية عقب التأهل وشاركوهم فرحتهم في مشهد تضامني كبير.

جريدة بولا تُكرم من طرف ذوي الهمم

بعد نهاية الدورة، قامت إدارة نادي الحكمة بتكريمات  للممثلي القطاع الرياضي، الذين قدموا الدعم لذوي الهمم عبر مختلف النشاطات. هذا ولم تنسى إدارة نادي الحكمة تكريم مجمع بولا في كلمة قدمها رئيس النادي عن فخره واعتزازه بمرافقة المجمع للنادي في كل محطاته وشهادته بالوسيلة الإعلامية الوحيدة التي تغطي جميع نشاطات ذوي الهمم في مدينة وهران.

إنطباعات من الدورة

لعريبي الحاج لاعب نادي مستقبل واد تليلات لذوي الهمم:”الدورة كانت ناجحة ونتمنى صعود نادي الحكمة وتشريف مدينة وهران”

لعريبي الحاج
لعريبي الحاج

أكد لاعب نادي مستقبل وادي تليلات لذوي الإحتياجات الخاصة لعريبي الحاج على السير الحسن للدورة قائلا: “الدورة عرفت إقبالا ومشاركة عدة أندية قوية مثلت القسم الأول لكرة الطائرة جلوس، مثل نادي المدية والبليدة”. هذا وأعرب الحاج عن فخره وفرحته بتأهل زملائه من نادي الحكمة إلى الأدوار الإقصائية التي سيكون فيها المشوار مختلفا. كما شجع اللاعب زملاءه في كرة القدم لذوي الهمم بتقديم عروض قوية تمكنهم من التأهل وتشريف مدينة وهران في القسم الممتاز. في الأخير لم يستثني الشكر لمجمع بولا الذي يرافقهم إعلاميا في كل المحطات من مشوارهم الرياضي”.

سليماني زكرياء لتعب ممثل نادي المدية:”الدورة كانت ناجحة ونتمنى أن تحظى رياضتنا بالدعم الكافي” 

سليماني زكرياء
سليماني زكرياء

أكد اللاعب زكرياء أن الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس وتشرفوا بالمشاركة في المنافسة بعد الغياب لوقت طويل بسبب الظروف التي كانت تمنعنهم في العديد من المرات، حيث أردف أنهم يتطلعون لتقديم مستوى جيد يمكنهم من التأهل إلى الأدوار القادمة. “نتمنى أن تحظى هذه الرياضة لذوي الإحتياجات الخاصة بالدعم من السلطات الولائية بعد المعاناة والعراقيل التي نتلقوها في ممارسة نشاطنا الرياضي”.

لعريبي رضا نائب رئيس بلدية وهران وممثل القطاع الرياضي: “لن ندخر أي جهد في تقديم الدعم لذوي الهمم”

 

لعريبي رضا
لعريبي رضا

إستهل لعريبي رضا حديثه عن فخره لمتابعة الدورة التي كانت مميزة بتأهل نادي حكمة وهران إلى نهائيات البطولة قسم الوطني الأول. كما لم يستثني عن تقديم الدعم المعنوي قائلا: “لن ندخر أي جهد في تقديم الدعم الكافي لممثلي مدينة وهران من ذوي الهمم الذين يشرفون الولاية في المحافل الرياضية التي تقام محليا ودوليا”. كما أعرب عن مساندته التامة بعد أن طرحت عليه العديد من المشاكل والعراقيل خلال الإجتماع التنسيقي الأخير للجمعيات والرابطات الرياضية.

مجاهد ميلود رئيس نادي الحكمة وهران لذوي الهمم:”وفقنا في أول تحدي ونتطلع لكسب الصعود في الأدوار القادمة”

مجاهد ميلود
مجاهد ميلود

عقب تقديم أداء كبير خلال اللقاءين لناديه في الدورة، عبر رئيس نادي الحكمة، عن تفاؤله في المشاركة ضمن القسم الأول ممتاز، ويتطلع رفقه فريقه لكسب الخبرة والذهاب بعيدا في المنافسات الوطنية. أما عن الدورة قال: ” أنا سعيد للتنظيم الجيد الذي كان بمشاركة فرق قوية قدمت عروضا ممتازة على أمل تشريف ولاية وهران في القسم الممتاز بعد الفصل الأخير من البطولة والصعود بحول الله”  .

تغطية ع. مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P