المحليتحقيقات وروبورتاجات

“بحضور جريدة بولا الراعي الرسمي الإعلامي” الرابطة الجهوية لذوي الاحتياجات الخاصة لولاية وهران تعقد الجمعية العامة العادية

عقدت الرابطة الجهوية لولاية وهران لذوي الاحتياجات الخاصة جمعيتها العامة العادية السنوية بحضور رئيسها الحاج لعريبي وأعضاء اللجان من بينهم،

لجنة كرة القدم ممثلة ب فزازي جمال، لجنة ألعاب ولجنة القوى ممثلة بشعاشوي طاهر، لجنة كرة الهدف ممثلة ببومدين عبد العلي، لجنة كرة السلة ممثلة بدرار أحمد، لجنة الكرة الطائرة ممثلة بلريبي هادي، لجنة السباحة ممثلة ببوطوبة ميد رضا باور، عمولة الرفع ممثلة بجودي بوعمامة، اللجنة المالية ممثلة بعبد الواحد حبيب بوكافها عبد القادر. كما تم تقديم كلمة ترحيبية من طرف رئيس الرابطة الحاج لعريبي الذي رحب بالحضور” يسعدني ويشرفني أن أتقدم إليكم بهذا التقرير الممثل في النشاط السنوي للرابطة لسنة 2020 راجيا أن تجدوا فيه إجابة عن كل انشغالاتكم. للإشارة فإن النشاط الرياضي بالنسبة لهذا الموسم كان جد مختصر بالمقارنة مع المواسم الماضية وهذا بسبب جائحة كورونا التي أصابت الوطن والعالم بأسره، والذي تمثل في تنظيم بعض البطولات والدورات الوطنية وإحياء المناسبات الوطنية، ونرجو ونتمنى أن يرفع عنا هذا البلاء حتى نتمكن من مواصلة مهامنا في أحسن الظروف. في الأخير أجدد الشكر لجميع أعضاء الجمعية العامة. كما تم تقديم التقريرين المالي والأدبي لسنة 2020 الذي تم خلاله شرح كل ما قامت به الرابطة في هذه السنة التي كانت سنة خاصة وليست كالسنوات السابقة بسبب جائحة كورونا كوفيد 19 التي أوقفت كل النشاطات الرياضية.

أنشطة متعددة خلال الموسم الماضي

ومن بين أنشطة الدوري خلال الموسم الماضي، عقد مكتب الدوري عدة اجتماعات في إطار الإدارة اليومية للبطولة، فضلاً عن اجتماعات عُقدت مع مسؤولي الاتحاد الجزائري للرياضة اليدوية ومديرية الشباب والرياضة لولاية

وهران، وبالإضافة إلى هذه الاجتماعات، عقدت اللجنة التنفيذية اجتماعات عمل مع مديري الأندية على الصعيد الرياضي، ونظمت رابطة أورانايز للرياضة اليدوية بعض البطولات الوطنية والأيام التذكارية، وذلك بسبب انتشار كورونا 19. كما كان لهم احتفالات تذكارية 14 مارس في اليوم الوطني للمعاقين.

المشاركة في المسابقات الوطنية

17 يناير 2020 البطولة الوطنية لتنس الطاولة 24 يناير 2020، مباراة الكرة الطائرة في الدرجة الخامسة (رجال) 31 يناير 2020 وواجهة المستخدم في 2 فبراير، “البطولة الوطنية II غرب سلة هاندي (رجال) 12 -13 مارس 2020، البطولة الوطنية الرابعة (الثانية) رجال غرب هاندي لكرة السلة، وأقيمت هذه المسابقات المختلفة في ظروف ممتازة.

 الرابطة الجهوية لذوي الاحتياجات الخاصة لولاية وهران
الرابطة الجهوية لذوي الاحتياجات الخاصة لولاية وهران

حضور 18 عضو من بين 24 في الجمعية العامة

أما عن الحضور فقد حضر 18 عضو من بينهم 13 لهم الحق في الانتخاب، حيث تم التصويت 13 نعم على التقرير الأدبي، برضى من كل الحاضرين على ما قدمته الرابطة وما قدمه رئيسها، كما تم شكر الرئيس الذي يعمل جاهدا على نجاح الموسم الرياضي والذي هو أحد لاعبي فريق بوضياف والفريق الوطني للكرة الطائرة جلوس، حيث أنه استطاع أن يوفق بين الرياضة والتدريب وعمله كرئيس للرابطة. في آخر المطاف وبعد الانتخاب قدم أيضا رئيس الرابطة كلمة ختامية يشكر فيها كل الأعضاء واللجان على عملهم الذي يقومون به، كما حفزهم على المثابرة والعمل للنهوض بهذه الرياضات لذوي الإحتياجات الخاصة.

تصريحات

♦ الحاج لعريبي رئيس الرابطة الجهوية لذوي الاحتياجات الخاصة:”الجمعية كانت في ظروف جيدة وأشكر الجميع »

الحاج لعريبي رئيس الرابطة الجهوية لذوي الاحتياجات الخاصة
الحاج لعريبي رئيس الرابطة الجهوية لذوي الاحتياجات الخاصة

” بسم الله الرحمن، يوم السبت 20 فيفري 2021 ، تم عقد الجمعية العامة لرابطة ذوي الهمم بحضور جريدة بولا الراعي الرسمي الإعلامي لرياضة ذوي الهمم ،أشكرهم جزيل الشكر على ذلك ، أشكر رؤساء الأندية والرؤساء السابقين والأعضاء الذين انتخبو، من بين 24 عضو حضر18 عضوا و 13 انتخبوا، الحمد الله كانت أغلبية ساحقة وافقوا على التقريرين المالي والأدبي حوالي 12 صوت بنعم. الحمد الله الجمعية مرت في ظروف جيدة، أشكر جميع الحضور على ثقتهم فينا، والجمعية العامة الانتخابية ستكون الأسبوع القادم وإن شاء الله يوفقنا الله في ذلك وشكرا للجميع

♦ رزقي وليد رئيس النادي الرياضي الهاوي الإرادة وادي تليلات:” الجمعية كانت في المستوى و أتمنى التوفيق لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة”

رزقي وليد رئيس النادي الرياضي الهاوي الإرادة وادي تليلات
رزقي وليد رئيس النادي الرياضي الهاوي الإرادة وادي تليلات

” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كان لنا الشرف لحضور الجمعية العامة العادية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة. الحمد الله مرت في ظروف جيدة والتصويت كان جيدا ب 12 نقطة، سنة 2020 رغم أنها كانت عائقا وتوقف فيها كل شيء إلا أننا قدمنا فيها الكثير، وكانت جيدة رغم كورونا وقلة الأنشطة.

أيضا اليوم الوطني لذوي الإحتياجات الخاصة كان آخر نشاط لنا وكان في المستوى، أتمنى النجاح والتوفيق أولا للرابطة، وأتمنى التوفيق لرئيس الرابطة في مشواره إن شاء الله “.

أسامة شعيب

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P