الأولىبطولات عالمية

السعودية تخطط لاستضافة مونديال الأندية 2021

تخطط المملكة العربية السعودية، لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021، بدلاً من اليابان التي رفضت تنظيم المسابقة، خوفًا من انتشار فيروس كورونا بصورة أكبر.

ورفض الاتحاد الياباني استضافة البطولة، لعدة أسباب أهمها الخوف من انتشار الفيروس التاجي، بالإضافة إلى صعوبة جني الأرباح بسبب محدودية محتملة في عدد المتفرجين.

وأعلن المسحل على هامش مؤتمر استراتيجية تحول كرة القدم، تقديم المملكة، طلبًا رسميًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قبل 3 أشهر، لاستضافة كأس العالم للأندية، حال اعتذار اليابان.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي، أن “الفيفا” أفاد بأن هناك دولة بديلة مجدولة لديه، لاستضافة الحدث، موضحًا أن في حال اعتذار هذه الدولة، فإن الاتحاد الدولي سيتواصل مع المملكة العربية السعودية، لتنظيم البطولة.

وأضاف: “بدعم كبير من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نجد اليوم تناغمًا كبيرًا بين الجهات الحكومية وهذا يساعدنا كثيرًا على طلب استضافة البطولات وزيادة وتيرة العمل الذي نهدف من خلاله للتطوير”.

وأتم حديثه بقوله: “نهدف لتعزيز مكانة السعودية، كوجهة عالمية في كرة القدم من خلال استضافة منافسات وأحداث عالمية”.

وعادة ما تُلعب البطولة في ديسمبر، لكن تم تأجيل نسخة 2020، التي نُظمت في قطر وفاز بها بايرن ميونيخ الألماني، إلى فبراير 2021 بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن النادي الأهلي المصري، هو الممثل الوحيد للعرب في كأس العالم للأندية، بعدما توج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وسيلعب في بطولة تضم تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا.

سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P