الأولىنجوم الجزائر

بعد أن أصبح الهداف التاريخي للخضر … الصحافة العالمية تتغنى بإنجاز سليماني… 

دخل النجم الدولي إسلام سليماني تاريخ كرة القدم الجزائرية من الباب الكبير، بعد أن أصبح أفضل هداف في مسيرة “محاربي الصحراء”. وكان المهاجم المخضرم صاحب الـ33 عاما سجل ثنائية خلال مواجهة النيجر، ضمن تصفيات كأس العالم، ليرفع رصيده لـ37 هدفا، متقدما بفارق وحيد على اللاعب السابق عبد الحفيظ تسفاوت، الهداف التاريخي السابق للمنتخب الجزائري.الإنجاز الرائع الذي حققه إسلام سليماني خلال موقعة مصطفى “تشاكر” لم يمر في الخفاء، حيث احتفت به الصحافة العالمية على النحو الأمثل..ونشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية مقالا عبر موقعها الرسمي بعنوان: “إسلام سليماني يكتب تاريخ منتخب الجزائر”.وجاء في المقال:”الثنائية التي سجلها سليماني أمام النيجر مكنت مهاجم أولمبيك ليون من أن يصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده”. في المقابل، أشادت  مجلة “أونز مونديال” الفرنسية بالإنجاز أيضا، ونشرت مقالا جاء فيه: “منتخب الجزائر يقوم بنزهة بفضل الملكي (رياض) محرز والقياسي سليماني”.وقال المصدر في هذا الصدد :”استعراض سليماني بدأ بتسجيل ثنائية سريعة مكنته من دخول تاريخ كرة القدم الجزائرية كأفضل هداف لمحاربي الصحراء”. وحذا حذو الصحيفة موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي الذي وصف إسلام سليماني بـ”اللاعب التاريخي” الذي نجح في كسر رقم تصفاوت الخاص بأفضل هداف في تاريخ منتخب الجزائر.أما موقع قناة “يوروسبورت” الأوروبية فقال في تحليله للمباراة: “سليماني دخل التاريخ ليصبح أفضل هداف في صفوف منتخب الجزائر، متقدما على عدة أساطير على غرار عبد الحفيظ تصفاوت ورابح ماجر ولخضر بلومي”. وسيكون سليماني أمام فرصة سانحة لتدعيم رقمه القياسي يوم الثلاثاء المقبل، وذلك عندما يواجه منتخب النيجر مرة أخرى، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من مسابقة كأس العالم.

سليماني متأسف على وضعية أرضية الميدان

انفجر إسلام سليماني مهاجم المنتخب الجزائري غاضبا، في أعقاب الفوز الكاسح على النيجر 6-1، رغم دخوله تاريخ منتخب بلاده، وسجل سليماني ثنائية في الفوز على النيجر بالجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022”.وبات سليماني الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر برصيد 37 هدفا. وتحدث “سوبر سليم” في تصريحات تلفزيونية بعد نهاية المباراة بنبرة غاضبة ومتحسرة :”من العيب أن يلعب منتخب مثلنا فوق أرضية ميدان كارثية مثل هذه”.وواصل لاعب ليون الفرنسي حديثه وهو يشير لأرضية ملعب مصطفى تشاكر بقوله :”يفترض أن يوفروا لنا ملعبا يتناسب مع هذا المنتخب ومع هذا البلد الكبير”.

واستدرك بالحديث عن انجازه التاريخي وقال: “أنا فخور بكوني الآن أفضل هداف جزائري على مر التاريخ، خاصة بعد التضحيات الكبيرة التي قمت بها طيلة حياتي. الحمد لله”.ورفع منتخب الجزائر رصيده لـ7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد ليحتل المركز الأول في المجموعة الأولى، مناصفة مع منتخب بوركينا فاسو، الذي فاز على جيبوتي خلال وقت سابق.

سليماني:” أشكر كل من ساندني و أنصح الشباب بالإيمان في قدراتهم”

وأصبح إسلام سليماني نجم ليون الفرنسي الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري برصيد 37 هدفاً، متفوقاً على المهاجم السابق عبد الحفيظ تاسفاوت، وذلك بعد تسجيله لهدفين بعد دقائق من دخوله بديلاً لمهاجم السد القطري، بغداد بونجاح، وتحدث إسلام سليماني للتلفزيون الجزائري عن ردة فعله بعد تحقيقه الرقم التاريخي، حيث قال: “هذا لم يكن هدفي على الإطلاق، لكن كان حلماً، وخاصة عندما أتذكر بداياتي مع المنتخب، وهو ما يشكل لي فخراً كبيراً، فهذا منتخب الجزائر وليس أي منتخب”.وتابع سليماني: “أتمنى أن أكون مثلاً للاعبين الشباب، وأوجه إليهم نصيحة، وهي الإيمان بموهبتهم وإمكاناتهم، لأن أساس تحقيق مثل هذه النجاحات هي الثقة، حيث تسمح لكل واحد بتحقيق كل أمانيه في هذه الحياة”. واختتم مهاجم ليستر سيتي السابق، قائلاً: “المهم يبقى الفوز بالمباريات والتأهل إلى المونديال، ولا يسعني إلا توجيه الشكر إلى كل الذين ساندوني، لكن يبقى المقلق اليوم هو اللعب على مثل هذه الأرضية، لقد كانت كارثية، ولم تسمح لنا بتطبيق كرتنا”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P