الأولىنجوم الجزائر

الفاف تكسب 80 ألف أورو شهريا بعد التعاقد مع بيتكوفيتش

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” عن تعيين المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدربًا جديدًا لمنتخب الجزائر خلفًا لجمال بلماضي، الذي انتهى عهده مع “الخضر” بعد الخروج المبكر والمفاجئ من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، للمرة الثانية على التوالي. وتزامن تعيين بيتكوفيتش مع استعداد الجزائر لاحتضان دورة ودية رباعية في الفترة بين 22 و26 مارس المقبل، بمشاركة جنوب أفريقيا وبوليفيا وأندورا، وقبل خوض الجولتين الثالثة والرابعة ضد غينيا وأوغندا في الخامس والثامن من جوان المقبل تواليًا.

ضمن منافسات المجموعة السابعة التي يتصدرها منتخب الجزائر برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، فيما يحتل الصومال المركز الأخير من دون نقاط.ومنح المدرب السويسري الذي يملك أيضًا أيضًا الجنسيتين البوسنية والكرواتية، موافقته النهائية للاتحاد الجزائري بعد مفاوضات طويلة بين الجانبين، على أمل النجاح في قيادة “محاربي الصحراء” إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بعد أن عجز سلفه جمال بلماضي عن الوصول إلى مونديال قطر 2022.و هناك العديد من الإيجابيات سيجنيها الاتحاد الجزائري في الفترة المقبلة، وذلك بعد تعاقده مع المدرب فلاديمير بيتكوفيتش لتدريب منتخب الجزائر.

توفير أموال كبيرة بسبب الراتب

أول ما سيستفيد منه الاتحاد الجزائري بعد صفقة المدرب السويسري، هو توفير أموال طائلة مقارنة بما كان عليه الحال مع المدرب السابق جمال بلماضي. وحسب معلومات فإن راتب بيتكوفيتش مع منتخب الجزائر سيكون في حدود 130 ألف يورو شهريًا، فيما كان بلماضي يتقاضى نحو 208 آلاف يورو شهريًا.الفارق في الراتب الشهري بين بيتكوفيتش وبلماضي والذي يقارب من 80 ألف يورو، من شأنه أن يريح خزينة الاتحاد الجزائري للعبة، ما جعل العديد من المتابعين يرون أن صفقة المدرب السويسري مربحة من هذا الجانب.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P