الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 29 من الرابطة المحترفة الأولى  “جمعية الشلف VS مولوديةوهران ” الحمراوة معولين مع يخسروش مع الشلفاوة

سيكون ملعب محمد بومزراق بالشلف عشية اليوم مسرحا لمواجهة داربي مثيرة بين الجمعية ومولودية وهران، وهي المقابلة التي يولي لها المدرب عمراني ولاعبيه أهمية كبيرة، كون تحقيق نتيجة إيجابية فيها سيبعد الحمراوة عن المنطقة الحمراء ولو مؤقتا، في حين أن أي تعثر ثان على التوالي سيجعل المولودية من بين أكبر المهددين بالسقوط للرابطة الثانية.

حديث اللاعبين بات كله عن هذه المباراة  

بات حديث كل اللاعبين دون إستثناء ومنذ العودة لأجواء التدريبات منذ يومين، سوى عن مواجهة اليوم أمام جمعية الشلف، والتي أخذت الحيز الأكبر من إهتمامات الحارس سوفي ورفقائه والذين يدركون جيدا بأن نتيجة هذه المباراة سيكون لها إنعكاس كبير على مستقبل النادي في بقية مشوار البطولة، سواء سلبيا في حال التعثر أو إيجابيا في حال تحقيق الفوز.

عمراني عمل على إدخال لاعبيه مبكرا في المقابلة  

عمل المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران عمراني على إدخال لاعبيه مبكرا في اجواء مباراة جمعية الشلف، وذلك حتى يضمن التقني التلمساني تركيزا شديدا للمجموعة ككل لهذه المباراة ، التي يأمل مدرب الحمراوة أن تكون نتيجتها إيجابية لأن ذلك سيمنح المجموعة ككل شحنة معنوية كبيرة في بقية مشوار البطولة.

التركيز على الجانب التكتيكي والنفسي

 بالنظر لأهمية مواجهة اليوم أمام جمعية الشلف، أقدم الطاقم الفني لمولودية وهران على تخفيض وتيرة العمل حيث أصبح التركيز حاليا كله منصب على الجانب التكتيكي، وذلك من خلال رسم خطة اللعب وكذا برمجة تمارين خاصة للمدافعين والمهاجمين، مع التركيز أيضا على الجانب النفسي والذي يبقى مهما جدا في هذه المرحلة وفي مثل هذه المباريات.

المنافس يتواجد في أفضل أحواله والمهمة لن تكون سهلة 

يدرك الحمراوة مسبقا بأن مهمتهم في تحقيق نتيجة إيجابية بملعب محمد بومزراق بالشلف لن تكون سهلة على الإطلاق وذلك بالنظر لصعوبة المأمورية، خاصة وأن المنافس يتواجد في أفضل أحواله ويحقق في نتائج متميزة حيث لم يذق الشلفاوة طعم الهزيمة في آخر ثمان مباريات   وهذا ما جعل تشكيلة المدرب زاوي سمير تستهدف المنافسة على مرتبة مع الستة الأوائل مؤهلة لإحدى المنافسات الخارجية الموسم المقبل.

رقيق يعوض علاتي في قائمة ال18

لم تحمل قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة جمعية الشلف تغييرات كثيرة بعدما فضل المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران عمراني عبد القادر تجديد الثقة تقريبا في نفس العناصر، ما عدا المدافع علاتي والذي تم ابعاده من القائمة مع استدعاء مدافع الفريق الرديف رقيق. فيما تواصل غياب مكاوي للمباراة الثانية على التوالي بداعي الإصابة.

نحو تجديد الثقة في تشكيلة القبائل 

يتجه مدرب مولودية وهران عمراني عبد القادر لتجديد الثقة في نفس التشكيلة التي لعبت مباراة الجولة الفارطة أمام شبيبة القبائل بمناسبة لقاء اليوم أمام الشلف ، خاصة وأن تلك التشكيلة تبقى المثالية في نظر التقني التلمساني في ظل الخيارات المتاحة له واللاعبين الجاهزين.  ويبقى مدرب الحمراوة مقتنعا بما قدمته التشكيلة في المباراة الفارطة رغم تضييع نقطتين أمام الجياسكا.

قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة الشلف 

سوفي، دلة، خذير، تميمي، رقيق، بن علي، نعماني، خالي، لقرع، بن عمارة، شاذلي، بونوة، شاوتي، قنينة، صيام، بلمختار، جعبوط و قرتيل

آخر حصة تدريبية أمس 

برمج المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران عمراني عبد القادر أمس الجمعة الحصة التدريبية الأخيرة تحسبا لمباراة جمعية الشلف، وهي الحصة التي قام خلالها مدرب الحمراوة بضبط قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة الشلفاوة. ولقد دامت الحصة التدريبية الأخيرة حوالي 50 دقيقة وكانت مخصصة للجانب التكتيكي فقط.

التنقل إلى الشلف 24 ساعة قبل المباراة 

ضبطت إدارة مولودية وهران وبالتنسيق مع الطاقم الفني مخطط سفرية الفريق إلى الشلف تحسبا لمواجهة الجولة التاسعة والعشرون أمام الجمعية اليوم، حيث كان تنقل تشكيلة المدرب عمراني 24 ساعة قبل اللقاء اي عشية أمي الجمعة على أم تكون الاقامة بفندق هادف المحاذي لملعب محمد بومزراق والذي سبق للحمراوة وأن تربصوا به في الصائفة الماضية.

بوكواسة إلياس حكما لمواجهة الشلفاوة والحمراوة

 أسندت اللجنة المركزية للتحكيم مهمة إدارة مواجهة الجولة التاسعة والعشرون من البطولة للحكم بوكواسة إلياس على أن يساعده في مهامه كل من سليماني ورواق، فيما سيكون بلهاشمي حكما رابعا في هذه المباراة.  وسيكون لقاء الشلف الثاني من نوعه الذي سيديره بوكواسة للمولودية بعد لقاء سطيف ذهابا بملعب الشهيد أحمد زبانة.

تعيينه يثير المخاوف بالنظر لسوابقه مع المولودية 

آثار تعيين الحكم بوكواسة إلياس لإدارة مواجهة جمعية الشلف مخاوف كبيرة وسط أسرة مولودية وهران وذلك بالنظر لسوابق هذا الحكم العديدة مع الفريق، خاصة وأن غالبية المباريات التي ادارها الحكم بوكواسة للحمراوة لقي فيها انتقادات شديدة من لاعبي ومسيري وأنصار المولودية بسبب قراراته التحكيمية.

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P