متفرقات

بولا كانت حاضرة … بحضور اللاعب والمدرب القدير محمد حنكوش …القافلة تواصل نشاطها لإنتقاء المواهب الشابة بولاية معسكر

باشرت اللجنة الولاية لكرة القدم نشاطها المتمثل في تفعيل قافلة إنتقاء المواهب الرياضية الشابة المبرمجة على مستوى 16 دائرة عن 47 بلدية بإقليم ولاية معسكر للتنقيب عن المواهب الكروية المهيكلين و غير المهيكلين، المتمدرسين وغير المتمدرسين الخاصة بفئة عمرية من 10 سنوات و إلى أقل من 17 سنة لتمثيل وتدعيم المنتخب الولائي وقبله الدخول في تربص مغلق قبل التوجه بهم إلى مرحلة الإنتقاء ما بين الجهات بولاية سيدي بلعباس و منه على المستوى الوطني.

مدينة الحمامات المعدنية كانت في الموعد ضمن خامس محطة

تتواصل نشاطات القافلة الوطنية لإنتقاء المواهب الرياضية الشابة عبر مناطق ودوائر ولاية معسكر، أين كان الموعد نهاية الأسبوع بمدينة الحمامات المعدنية بوحنيفية. كان وفد اللجنة الولائية لكرة القدم متكون من اللاعب والمدرب لعدة نوادي جزائرية، تونسية ومغربية، في صورة محمد حنكوش رفقة اللاعب السابق لكل من غالي معسكر ووداد مستغانم والمدرب السابق لعدة فرق من بينها أمل غريس، هلال سيق، نجاح ماوسة وغيرها، في صورة توفيق بوط. بالإضافة إلى المدرب الشاب فراجي بن عومر، الحكم الجهوي المتألق محمد بودور، حبيب لعوج رئيس مكتب المواهب الرياضية الشابة وإطار بمديرية الشباب والرياضة وكذا بتومي يوسف الأمين العام للجنة الولائية بمعسكر وجريدة بولا التي مثلت الأسرة الإعلامية التي رافقت وغطت هذا الحدث الرياضي.

حضور السلطات المحلية وبطل الجزائر فضيل فرڤوڤي

إحتضن الملعب البلدي محمد بوضياف ببوحنيفية المحطة الثالثة من برنامج القافلة الوطنية لإنتقاء المواهب الرياضية الشابة بعد أن حطت الرحال ببلديتي عقاز، المحمدية، سيق و زهانة. حيث كان الجميع في الموعد بداية من السلطات المحلية بمدينة الحمامات من خلال رئيس البلدية عاشور الصحبي عبد القادر ورئيس الدائرة جبور عمار، بالإضافة إلى المنسق البلدي سيد أحمد مغوفي، بطل الجزائر رفقة غالي معسكر المدافع المتميز فوضيل فرقوقي، نواب وأعضاء المجلس الشعبي البلدي، قدماء اللاعبين، الجمعيات الرياضية وأسماء رياضية أخرى ومن المجتمع المدني.

الإنتقاء خاص بفئة أقل من 17 سنة

بداية البرنامج المسطر بالوقوف على مؤهلات وإمكانات اللاعبين، حيث تم برمجت لقاءات من بينها فريق مدرسة النجاح للمركب الرياضي بقيادة المدرب والأستاذ بومسجد عبد الكريم الذي واجه فريق شباب سيدي سليمان لأقل من 17 سنة بقيادة المدرب المتميز مركوزة الحاج. كانت الفرصة سانحة لكل لاعب لإبراز ما يملك وللفت إنتباه المختصين، في الوقت الذي دون فيه مسؤولي القافلة بعض المعلومات عن بعض اللاعبين الذين قدموا الأفضل طيلة اللقاء. اللقاء الثاني خاص بفئة من 10 سنوات إلى أقل من 13 سنة بين فريق القرايعية ومن مناطق المجاورة المتكون من لاعبين غير مهيكلين والذين واجهوا مدرسة النجاح للمركب الرياضي بوحنيفية تحت قيادة الحكم بودور محمد الذي بدوره تألق كالعادة على غرار المنافسة الرسمية ضمن البطولة الولائية وحتى الجهوية.

الإنطباعات:

رئيس دائرة بوحنيفية جبور عمار: “الرياضة هي بعث روح المحبة وأتمنى التوفيق للجميع”

بوحنيفية جبور عمار
بوحنيفية جبور عمار

رئيس دائرة بوحنيفية جبور عمار كان له أول تدخل وجاء فيه ما يلي: “بهذه المناسبة التي هي فرصة سانحة لإنتقاء أفضل الرياضيين ولنا شرف إستقبال القافلة وإستقبال محمد حنكوش، الأمين الولائي، توفيق بوط وممثل مديرية الشباب والرياضة والجمع الكريم. تبقى الرياضة فرصة للتعارف بين الناس وإعادة العلاقات القديمة واليوم فرصة لملاقاة الأصدقاء والأحباب وبعث روح المحبة. شكرا مرة أخرى، أتمنى التوفيق في المهام المسندة إليه”.

اللاعب القدير محمد حنكوش:“هؤلاء الشبان هم منتخب الغد”

محمد حنكوش
محمد حنكوش

اللاعب القدير والمدرب الكبير محمد حنكوش قال ليومية بولا عن هذا الحدث الرياضي ما يلي: “هذه المبادرة أو هذا البرنامج الرياضي شيء جميل ومميز أين وصلنا من خلال اللجنة الولائية المكلفة بهذه المهمة للتفكير في مستقبل أبنائنا لتمثيل منتخب الغد وعدم الإعتماد على مدارس أخرى في ظل امتلاكنا للمادة الأولية التي يجب الإعتناء بها والإستثمار فيها. كما أن هؤلاء الشبان يعلمون أن الدولة مهتمة بهم وبمستقبلهم الرياضي. ضمن القافلة ببوحنيفية، أود أن أشكر السلطات المحلية على وقوفهم وإستقبالهم الكبير لنا وتوفير كل الضروريات لتسهيل مهام القافلة”.

ممثل كرة القدم المصغرة يوسف بتومي: العملية متواصلة بمعدل بلدية كل يوم”

يوسف بتومي
يوسف بتومي

بدوره، الأمين العام للجنة الولائية بمعسكر لكرة القدم المصغرة، بتومي يوسف قال: “نحن في دور تأطير وتنظيم، تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة و بتوصيات والي الولاية، على تفعيل فعاليات القافلة الوطنية لإنتقاء المواهب الرياضية الشابة عبر كامل بلديات الولاية، نحن هنا ببلدية بوحنيفية المضيافة بحضور السلطات المحلية و كامل النواب في عملية الإنتقاء بمشاركة فرق محلية مهيكلة و بصفتهم منخرطين ضمن المنافسة الرسمية، بالإضافة إلى فريق غير مهيكل، العملية تخص الفئة المتمدرسة و الغير المتمدرسة، مهيكلة و غير مهيكلة أكثر من عشرة سنوات و أقل من 17 سنة في جميع التخصصات و نحن مشرفون على إختصاص كرة القدم و سنواصل العملية بمعدل بلدية كل يوم.

ممثل ديجياس معسكر حبيب لعوج: “الفرصة سانحة للرياضيين لإبراز موهبتهم”

حبيب لعوج
حبيب لعوج

رئيس مكتب إكتشاف وتطوير المواهب الرياضية الشابة وممثلا عن مديرية الشباب والرياضة حبيب لعوج أدلى هو الآخر بتصريح جاء فيه: “بتكليف من مدير الشباب والرياضة أحضر اليوم ضمن قافلة متنقلة لإنتقاء المواهب الرياضية الشابة، بالتنسيق مع اللجنة الولائية لكرة القدم المصغرة، أين حطت القافلة ببلدية بوحنيفية وبحضور السلطات المحلية، هذا ما شاهدته القافلة في حضور عدد كبير من اللاعبين شبان مهيكلين والبعض غير مهيكلين والفرصة سانحة لهؤلاء الرياضيين لإظهار وإبراز موهبتهم على مستوى الولاية. البرنامج وزاري تشرف عليه مديرية الشباب والرياضة من أجل إكتشاف المواهب ضمن كل الإختصاصات، وهناك رياضات أخرى جماعية وفردية يشرف عليها مختصون بالتنسيق مع الرابطات المختصة في الميدان.

أحمد درعي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P