الأولىالعالميبطولات إفريقية

الكاف يضبط برنامجه بشأن “شان الجزائر”

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” هوية الملاعب التي ستحتضن بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان”، والمقرر إقامتها في الجزائر خلال الفترة الممتدة من 13 جانفي حتى 4 فيفري مطلع العام المقبل.

وفاجأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المتابعين باستبعاده ملعب 5 جويلية 1962 الواقع في العاصمة الجزائر من احتضان هذه التظاهرة الرياضية، وهو الذي يُعد أشهر ملاعب البلاد وأعرقها، لكن تقريرا من لجنة المراقبة التابعة “للكاف” وتأخر الأعمال فيه عجّلا باتخاذ هذا القرار.

وقرر “كاف” الاعتماد على ملعب براقي الجديد في العاصمة الجزائرية والذي سيحتضن فعاليات المجموعة الأولى التي سيشارك فيها المنتخب الجزائري إلى جانب ليبيا، موزمبيق وإثيوبيا، كما من المقرر أن يحتضن المباراة النهائية لهذه البطولة. أما ملعب 19 ماي في عنابة شرقي الجزائر، فسيحتضن منافسات المجموعة الثانية التي تضم ساحل العاج، السنغال وجمهورية الكونغو أوغندا، أما ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، فستُلعب عليه مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات غانا، المغرب والسودان ومدغشقر.

كما سيكون ملعب “ميلود هدفي” في مدينة وهران مسرحاً لمباريات المجموعة الرابعة التي تضم موريتانيا، أنغولا ومالي، وكذلك منافسات المجموعة السادسة والأخيرة وتحتوي على منتخبات الكونغو والكاميرون والنيجر.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
P