الأولىالعالميبطولات إفريقية

الكاميرون تستقبل الخضر في جابوما رسميا

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بصورة رسمية، عن موعد ومكان المواجهة المزدوجة لمنتخب الجزائر ضد الكاميرون، في الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، بعد الجدل واللغط الكبيرين اللذين صاحبا برنامج وُضع سلفا للمباراتين المُرتقبتين. ونشر اتحاد الكرة الجزائري بيانا على موقعه الرسم، جاء فيه: “كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن مواعيد مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022، والتي ستجري في مارس المقبل”.جاء في بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن مباراة الذهاب بين الكاميرون والجزائر ستُقام يوم 25 مارس المقبل على أرضية ملعب “جابوما” بمدينة دوالا الكاميرونية، انطلاقا من الساعة السادسة مساءً بتوقيت الجزائر.أما لقاء العودة، فسيجري يوم 29 مارس في ملعب “مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة الجزائرية، انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الجزائر، بحسب ما أعلن عنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم.  وجاء تأكيد الاتحاد الدولي لكرة القدم لموعد ومكان مباراتي الجزائر والكاميرون، لينهي الجدل القائم بخصوص الفارق الزمني الفاصل بين مباراتي الذهاب والإياب، والملعب الذي سيحتضن لقاء الذهاب في الكاميرون، بعد أن اختار الاتحاد الكاميروني استاد “جابوما” الذي يشكل “كابوسا” للخُضر وعنوانا لإخفاقهم في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، بحد وصف مراقبين. وقد نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل أيام رزنامة لمواجهات الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، قبل أن يتراجع عنها ويحذفها من موقعه الرسمي. وتضمنت الرزنامة المحذوفة خوض مباراة الذهاب بين الكاميرون والجزائر على أرضية ملعب “أولمبي” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي يوم 26 مارس، قبل أن يتغير برنامج المباراة بموجب طلب رسمي قدّمه الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

الكاميرون تتخبط في المشاكل قبل مواجهة الخضر 

يستعد المنتخب الجزائري لمواجهة نظيره الكاميروني في الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، والمُحدد إقامته خلال الأيام العشرة الأخيرة من مارس المقبل، وذلك بهدف التأهل إلى المونديال لتجاوز خيبة الإقصاء المبكر من نهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021”. ويُحضّر المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، لتصحيح العديد من الأخطاء قبل الاصطدام بالكاميرون التي تعاني من مشكلات لافتة منذ حصولها على المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس أمم إفريقيا 2021. و هناك العديد من المشاكل قد تؤثر في استعدادات “الأسود غير المروضة” لمواجهة المنتخب الوطني الجزائري المزدوجة في الدور الأخير من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

صراع إيتو في بلاده متواصل 

حسب وسائل إعلام كاميرونية، فإن رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، دخل في صراع مفتوح مع وزير الرياضة الكاميروني، نارسيس كومبي؛ بسبب محاولة الأخير التدخل في تسيير الاتحاد وشؤون المنتخب الأول، عندما قرر استمرار البرتغالي أنطونيو (توني) كونسيساو على رأس الجهاز الفني لمنتخب الكاميرون. ولم يتردد إيتو في إبداء رفضه لأي تدخل من قبل وزير الرياضة في شؤون الاتحاد الكاميروني، ووجّه لممثل الحكومة رسالة خاصة، ذّكره فيها بأن اتحاد كرة القدم هيئة مستقلة، ولها حرية اتخاذ أي قرار، ومن بينها مستقبل المدرب كونسيساو.يزال بقاء المدير الفني لمنتخب الكاميرون، أنطونيو كونسيساو، على رأس الجهاز الفني قبل مواجهة الجزائر، من عدمه، يمثل أمرا غامضا حسب وسائل الإعلام الكاميرونية، خاصة بعد أن كشف المكتب التنفيذي للاتحاد الكاميروني أن إيتو سيحدد مستقبل المدرب البرتغالي خلال الساعات القادمة. ولا يحظى المدرب البرتغالي بدعم إيتو والجماهير الكاميرونية، وقد تخدم إقالته “المُحتملة” المنتخب الجزائري؛ لأن المدير الفني الذي سيخلفه على رأس منتخب الكاميرون لن يملك الوقت الكافي للتعرف إلى زملاء المهاجم المُخضرم فينسنت أبو بكر، ولا حتى القيام بالتغييرات التي يريدها.

أنغيسا نجم الكاميرون تعرض لإصابة خطيرة

تعرض الكاميروني أندريه زامبو أنغيسا، متوسط ميدان نابولي الإيطالي، لإصابة قوية في العضلات خلال مواجهة ناديه لبرشلونة الإسباني في ذهاب دور خروج المغلوب المؤهل لدور الـ16 (ثمن النهائي) من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، ورشحت مصادر إعلامية إيطالية غياب اللاعب صاحب الـ26 عاما لعدة أسابيع، ما يعني إمكانية غيابه عن مواجهة الجزائر المزدوجة، وهو الذي يعد ورقة أساسية بارزة في منتخب الكاميرون. وسيشكل غياب أنغيسا عن مواجهة الجزائر، إن تأكد، ضربة موجعة للكاميرونيين الذي ضيعوا لاعبا مهما آخر، وهو إريك ماكسيم تشوبو موتينغ، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، والذي أعلن أنه لن يعود إلى الكاميرون طالما استمرّ كونسيساو مدربا للمنتخب، وذلك بسبب الخلافات التي نشبت بين الرجلين في كأس أمم إفريقيا التي جرت بالكاميرون.ويمثل ابتعاد تشوبو موتينغ عن منتخب الكاميرون ضربة موجعة لتشكيلة “الأسود غير المروضة”؛ نظرا لما يملكه صاحب الـ32 عاما من خبرات وتجارب كبيرة في عالم كرة القدم، بحسب ما أفاد به محللون.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P