الأولىنجوم الجزائر

المنتخب الوطني ..حكومة زيمبابوي تتدخل لضمان تنقل منتخبها لمواجهة الخضر

طالبت اتحادية زيمبابوي لكرة القدم الحكومة في بلاده تقديم الدّعم المادي، من أجل تمويل سفرية المنتخب إلى الجزائر. ويبحث اتحاد الكرة الزيمبابوي عن غلاف ماليٍّ، يستأجر به طائرة يستقلّها منتخب بلاده في سفريته إلى الجزائر. وقدّر المسؤول فيليمون ماتشانا نائب رئيس اتحاد الكرة الزيمبابوي القيمة المالية بـ 152 ألف دولار، يُمكن من خلالها استئجار طائرة. وأشار إلى أن هيئته ستصطحب معها بعد نهاية المباراة الطلبة الجامعيين الذين يدرسون في الجزائر وأيضا تونس، ولم يتمكّنوا من العودة إلى بلادهم، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”، وإيقاف النقل الجوي. للإشارة، فإن حكومة زيمبابوي تدخّلت وقدّمت غلافا ماليا لِاتحاد الكرة المحلي، استطاع من خلاله استئجار طائرة لِسفرية منتخب زيمبابوي إلى مالاوي، من أجل خوض مباراة ودّية لُعبت أطوارها في الـ 11 من أكتوبر الحالي. بعد أن كان اللاعبون على وشك السفر برّا عبر الحافلة لِمسافة تُقدّر بِنحو 600 كلم.

مدرب زيمبابوي أعلن قائمة منتخبه

كشف المدرب الكرواتي لمنتخب زيمبابوي لكرة القدم، زدرافكولوقاروسيتش، عن القائمة النهائية التي تضم 24 لاعبا للمواجهة المزدوجة أمام المنتخب الجزائري يومي 12 و16 نوفمبر لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2021 (المجموعة 8). وأجرى مدرب “المحاربين” بعض التغييرات على القائمة المؤقتة التي أعلن عنها الأسبوع الماضي حيث استبعد بعض العناصر على غرار بنيوكونداي (ويلدستون/انجلترا) وموسكوي ادميرال (ليستر سيتي/انجلترا). ويستضيف المنتخب الجزائري نظيره الزيمبابوي يوم الخميس 12 نوفمبر بملعب “5 جويلية” بالجزائر (سا 30و20) قبل التنقل إلى هاراري يوم الاثنين 16 نوفمبر (سا 00ر16 بتوقيت الجزائر) لمواجهة “المحاربين”.

بعد الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، تحتل الجزائر المركز الأول بمجموع 6 نقاط أمام على التوالي زيمبابوي (4 ن)، بوتسوانا (1 ن) وزامبيا (0 ن).  ويتأهل الأولان عن المجموعة للمرحلة النهائية لكان-2021 بالكاميرون والتي تأجلت إلى جانفي 2022 بسبب جائحة كورونا.

ترميم خاص لغرف ملابس ملعب 5 جويلية

قامت إدارة المركب الأولمبي “محمد بوضياف” بِترميم بعض حجرات حفظ الملابس، وتركيب معدّات غرف الاستحمام، فضلا عن الاعتناء بِالبساط الطبيعي. وكانت “الكاف” قد دوّنت في تاريخ سابق بعض الملاحظات السلبية عن ملعب “5 جويلية 1962″، وطلبت من الاتحاد الجزائري لكرة القدم ترميم منشآت المركب الأولمبي، حتى يستجيب لِمقاييس الفيفا، ويكتسب صفة الأهلية لِاحتضان المقابلات الدولية. للإشارة، فإن ملعب “مصطفى شاكر” بِالبليدة يخضع لِعملية ترميم منذ سبتمبر الماضي، وإلى غاية مطلع العام الدّاخل. وهو ما جعل الفاف تتحوّل إلى الميدان العاصمي لِتنظيم مباراة بطل إفريقيا أمام زيمبابوي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P