نجوم الجزائر

قيطون يتألق في مواجهة نانت

قاد الدولي الجزائري، كيفين قيطون، مساء أمس فريقه ميتز الفرنسي للفوز على ضيفه نادي نانت، بنتيجة (3-1)، ضمن منافسات المرحلة الـ 12 من الدوري الفرنسي. وتألق الظهير الأيمن الجزائري بشكل لافت في هذه المواجهة، حيث نجح في تسجيل الهدف الأول لناديه ميتز، في الدقيقة (3) من عمر المباراة، قبل أن يقدم تمريرة الهدف الثالث لزميله إليسور في الدقيقة (85). وبفضل هذا الانتصار، ارتقى ميتز إلى المركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 13 نقطة، بينما ظل نادي نانت في المركز الثامن برصيد 14 نقطة.

ويعد الهدف الذي سجله قيتون في شباك نادي نانت، أول هدف في مشواره الاحترافي في الدوري الفرنسي، حيث انضم إلى فريق ميتز خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من فريق باستيا الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي. بينما رفع رصيده في الصناعة إلى تمريرتين حاسمتين. واللافت أن المدافع، كيفين قيتون (27 عامًا)، قبل انضمامه لفريق باستيا قبل موسمين، كان لاعبًا مغمورًا في دوري لوكسمبورغ، غير أن التفاتة المدرب جمال بلماضي واستدعاءه للمنتخب الجزائري شهر مارس 2023 لأول مرة، ومشاركته في مباراة ضد النيجر برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا، رفعت من أسهمه.

ويمكن القول إن قيتون فرض نفسه على بلماضي، الذي كان يبحث عن ظهير أيمن، في ظل المشكلة الكبيرة التي يعاني منها في هذا المنصب، خاصة عندما كان يوسف عطال مصابًا، فأرقام اللاعب الجيدة مع باستيا الموسم الماضي، جعلته ورقة رابحة، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف، وتقديم 5 تمريرات حاسمة خلال 29 مباراة شارك فيها أساسيًّا مع باستيا.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P