المحلي

المكتب الفيدرالي للفاف يجتمع اليوم عبر تقنية الفيديو

كشفت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، عقد موعد عقدها لاجتماع مكتبها الفيدرالي يوم غد، عن طريق تقنية “الفيديو كونفيرونس”. وكشف الموقع الرسمي ل ” الفاف”، أن الإجتماع الشهري لمكتبه الفيديرالي سينعقد هذا الأحد انطلاقا من الساعة الـ11، بتقنية “الفيديو كونفيرونس”. وأوضحت هيئة خير الدين زطشي، أنه سيتم خلال هذا الإجتماع عرض تقارير مختلف رابطات كرة القدم الجزائرية، الرابطة المحترفة، رابطة الهواة، رابطة ما بين الجهات، الرابطة النسوية، والرابطة الوطنية كرة القدم داخل الصالات. وفي الشق الثاني من هذا الإجتماع الشهري للمكتب الفيدرالي، سيتم عرض تقرير اللجان الكروية الثمانية.

الفاف ستكون حاضرة في المؤتمر النسوي للفيفا

و في سياق آخر، أكدت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، مشاركتها في المؤتمر السنوي للفيفا حول لوائح كرة القدم، بعد إعلان الاتحادية الدولية لكرة القدم عن موعد الجديد المحدد لعقد هذا المؤتمر، وكشفت الموقع الرسمي ل” الفاف”، أن أعلى هيئة كروية في العالم، قد حددت تاريخ 22 و23 جوان المقبل، لعقد مؤتمرها السنوي للوائح كرة القدم 2019..وبالنظر للظروف الإستثائية التي يعيشها العالم حاليا، تقرر عقد هذا المؤتمر عبر الأنترنت، كما سيتم النقل المباشر لهذا المؤتمر عبر موقع الفيفا، وأكد الإتحاد الجزائري لكرة القدم، مشاركته في هذا المؤتمر، بنفس طريقة الإتحاديات الأخرى، قصد التشاور في البرنامح الذي ترسله الأمانة العامة للفيفا. يذكر أن هذا الإجتماع كان من المقر انعقاده في 16 مارس الماضي، ببوينس أيرس الأرجنتينية، إلا أن وباء كورونا، أجبر مسؤولي “الفيفا” على تأجيله.

الفاف تندد بالتشويه الذي يتعرض له رئيسها

 خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم
خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم

و في سياق منفصل، أصدرت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بيانا رسميا، شديد اللهجة ردا على حملات التشويه التي يتعرض لها رئيسها خير الدين زطشي مؤخرا، وأوضحت الفاف، بأنها لن يتبع نفس أساليب من وصفهم بـ”المُرتزقة”، في الداخل والخارج، وسيرد بطريقة قانونية. وأوضحت هيئة مبنى دالي ابرهيم، بأن هذه الأطراف المُسيرة من بعض جهات، تعمل على عرقلة عملها بعد “الإنجازات المُحققة” مؤخرا. وشددت الاتحادية، على أن جميع الخطوات التي تقوم بها، يتم الإعلان عنها بالطرق الرسمية، نافية كل الإتهامات الموجهة لها مؤخرا، مؤكدةً في نفس الوقت أن القانون سيكون هو الفيصل بينها و بين هذه الأطراف.”

الإتحادية حصلت على 200 ألف دولار من الكاف

في بيان لها، كشفت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، عن توزيع مبلغ مالي قدره 10.8 مليون دولار على 54 إتحادية بغرض مساعدتهم بعد أزمة فيروس كوفيد 19،  ما يعني أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ستحصل على ما قيمته 200 ألف دولار، أي ما يعادل 3.8 مليار سنتيم وهو المبلغ الذي سيساعد هيئة خير الدين زطشي على تجاوز أزمة فيروس كورونا. يذكر أن الفيفا هي الأخرى قدمت مساعدات مالية لكل الإتحاديات بما فيها الإتحادية الجزائرية لكرة القدم. يذكر أن الفيفا هي الأخرى قدمت مساعدات مالية لكل الإتحاديات بما فيها الإتحادية الجزائرية لكرة القدم.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P