متفرقات

المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان معسكر … أكاديمية رياضية مولود جديد خاص بكرة القدم في صنف الأشبال

نظم المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان معسكر، مقابلة في كرة القدم بين أشبال أكاديمية الرابطة لمكتب ماوسة وأشبال مكتب معسكر، وهذا بحضور نائب رئيسة المكتب الولائي المكلف بالتنظيم مراح مجيد ممثلا عن رئيسة المكتب الولائي ورئيس الأكاديمية الولائية عدة فؤاد ونائبه نمر صايم.  كما تم حضور كل من نائب المنسق العام للبلديات فروا حمادي ورئيس المكتب البلدي معسكر والعضو المكلف بالشباب والرياضة رئيس المكتب البلدي لسيدي بوسعيد والعضو المكلف بالشباب والرياضة، حيث تم تنظيم مقابلة وجرت في ظروف جيدة كان الهدف منها التعريف بالأكاديمية الولائية على مستوى المكتب الولائي وإختبار إمكانيات الأشبال وإبراز مواهبهم وهذا من أجل تكوين الفريق الولائي للأكاديمية و إختيار الأفضل منهم بين كل المكاتب البلدية التابعة لأكاديمية الرابطة. كما يعمل المكتب الولائي ويعطي كل إهتمامه بهذا المولود الجديد الخاص بهذه الأكاديمية الخاصة بكرة القدم للأشبال على مستوى ولاية معسكر من أجل تطويرها مستقبلا. في ذات السياق، قدم رئيس الأكاديمية ونائبه نداء إلى كافة المواهب الشابة وأوليائهم لمن يريد الإلتحاق وإبراز مواهبه والعمل على تطويرها أكثر فالباب مفتوح للجميع.

إنطباعات:

مراح مجيد ممثل بالرابطة:“المولود الجديد هو دعم كبير لقطاع الرياضة”

مراح مجيد
مراح مجيد

أكد مراح مجيد المنسق الجهوي لولايات الغرب الجزائري بالرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان ومسؤول التنظيم في المكتب الولائي معسكر، بخصوص الأكاديمية الولائية لأشبال الرابطة بما يلي: “بعد الموافقة من طرف رئيس المكتب الوطني سيد علي خماري بخصوص إنشائها عبر كامل المكاتب الولائية للوطن وإعطائها أهمية كبيرة من طرف قيادة المكتب الوطني والسلطات الرياضية. كما أن هذا المولود الرياضي الجديد أكاديمية كرة القدم لأشبال الرابطة الذي تمت إنطلاقته من ولاية معسكر بمباركة هيئات رياضية سيشمل كافة الولايات عبر الوطن ويكون دعما كبيرا لقطاع الرياضية عامة وكرة القدم، خاصة وكان الهدف من إنشائها هو فتح الباب للأطفال خاصة إختيار المواهب النادرة ذو إمكانيات كبيرة لتكوينها ودعمها لتكون إضافة لفرق كرة القدم مستقبلا والنهوض بها خاصة في ولاية معسكر”.

عدة فؤاد رئيس أكاديمية أشبال الرابطة:“برنامج ثري وإطارات لمتابعة أشبال الأكاديمية”

عدة فؤاد
عدة فؤاد

من جانبه، صرح رئيس الأكاديمية الولائية لأشبال الرابطة، بخصوص الفرق التابعة لها عبر المكاتب البلدية بضرورة إعطائها أهمية كبيرة خاصة في التكوين من طرف مدربين محليين والوقوف عليها شخصيا وهذا من أجل اختيار المواهب الجيدة لتكوين الفريق الولائي للأكاديمية من أجل المشاركات في الدورات الرياضية الولائية الجهوية والوطنية. كما سيكون لها وقع إيجابي خاصة أنها الأكاديمية الوحيدة في الولاية والتي تم إنشائها من طرف الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان. وسيتم تنظيم إجتماعات مع قيادة المكتب الولائي بخصوص دعمها بأساتذة مختصين في الرياضة، خاصة الجانب التعليمي التربوي لمتابعة الأشبال في دراستهم. وسيبرمج لهم دروس خصوصية وسيكون هناك أطباء نفسانيين مختصين ضمن الأكاديمية ومن هذا المنبر يقدم رئيس الأكاديمية نداء لكل الأطفال أن الباب مفتوح للجميع وخاصة أطفال مناطق الظل”.

نمر صايم ممثل عن الرابطة:“نأمل في دعم ومساندة المسؤولين”

نمر صايم
نمر صايم

كان لنائب رئيس أكاديمية الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان معسكر تدخلا جاء فيه ما يلي: “نعمل بجد لتكوين فريق أكاديمية الرابطة لولاية معسكر متكونة من أسماء وإطارات وهيئات رياضية معروفة لدعم هؤلاء الأشبال ومتابعتهم، مع إختيار المواهب لتكوينها. كما يتطلب هذا الجهد فقط مساندة ودعم من السلطات المحلية لمساعدة هذه الفئات وعلى رأسهم والي الولاية”.

إعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P