رياضات أخرىمختلف الرياضات

المهرجان الوطني للرياضة النسوية … إفتتاح الطبعة الرابعة بمشاركة 150 رياضية

تشارك 150 رياضية يمثلون 15 ولاية من مختلف جهات الوطن في فعاليات المهرجان الوطني للرياضة النسوية التي افتتحت اليوم السبت بولاية توقرت، بمبادرة من الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة. وتتضمن منافسات هذه التظاهرة الرياضية في طبعتها الرابعة والتي أعطت إشارة انطلاقها بالمركب الرياضي الجواري ببلدية النزلة ممثلة وزير الشباب والرياضة حورية بوريان، عدة مسابقات رياضية على غرار كرة القدم على الرمال والكرة الحديدية والمشي وعروض الأيروبيك.

ويأتي اختيار ولاية توقرت لاحتضان الطبعة الرابعة لهذا المهرجان الرياضي النسوي، حسب رئيسة الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية دنيا حجاب، باعتبارها من بين الولايات الرائدة في ميدان الرياضة النسوية، والتي قدمت مشاركات مشرفة ورفعت الراية الوطنية في عدة مناسبات رياضية دولية. واعتبرت السيدة حجاب أن هذه الفعاليات الرياضية تندرج ضمن أهداف الجمعية للارتقاء بمستوى الرياضة النسوية عبر مختلف جهات الوطن، وكذا العمل على تحفيز العنصر النسوي للانخراط في شتى الأنشطة الرياضية.

كما تشكل هذه المنافسة النسوية فرصة حقيقية لاختبار المستوى الفني والبدني للمتنافسات وتطوير قدراتهن أكثر من خلال الاحتكاك وتبادل الخبرات بين المشاركات، وفق ذات المصدر. وسيتم ضمن برنامج هذه الفعاليات الرياضية التي ستختتم غدا الأحد تنظيم ورشات تكوينية لفائدة الحكام والمدربين وكذا برمجة أنشطة ثقافية وترفيهية وخرجة سياحية للوفود الرياضية النسوية المشاركة، حسب المنظمين. للإشارة يشارك في هذا المهرجان الرياضي النسوي إلى جانب الولاية المستضيفة توقرت عدة ولايات على غرار ورقلة وهران وتيارت وعين تيموشنت وعين الدفلى وسطيف ومعسكر والطارف وتندوف.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P