متفرقات

بحضور بولا … تحت إشراف النادي الرياضي للألعاب والرياضات التقليدية … تنظيم المهرجان الولائي لرياضة العصا بقرية سلاطنة

تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة، بلدية معسكر، ومن تنظيم النادي الرياضي الهاوي للألعاب والرياضات التقليدية والفنون القتالية، وفي إطار البرنامج الولائي لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك، كان الموعد سهرة يوم الخميس بقرية سلاطنة مع المهرجان الولائي في رياضة العصا. احتضن هذا المهرجان الملعب الجواري بقرية سلاطنة بولاية معسكر، وهذا بحضور جمهور غفير من محبي التخصص ومن مختلف شرائح المجتمع.

عزف النشيد الوطني وانطلاق الاستعراض

 البداية كانت عبر إلقاء كلمة من طرف رئيس النادي الرياضي الهاوي للألعاب والرياضات التقليدية والفنون القتالية، بوعلام علايمي. هذا الأخير رحب بجميع الحضور. ثم تلاه ممثل قطاع الشباب والرياضة، سمير كلال، رئيس مصلحة التربية البدنية الرياضية الذي ألقى بدوره كلمة على الحضور. بعدها، كان الموعد مع عزف النشيد الوطني، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، من طرف المقرئين مسلم عبد الصمد، مسلم هشام ومزيلة محمد.

حضور مميز للعديد من الشخصيات والأسماء رياضية

 هذا وتابع المهرجان الولائي كل من نواب المجلس الشعبي الولائي والبلدي، سمير كلال، رئيس المصلحة التربية البدنية والرياضية لمديرية الشباب والرياضة، رئيس مكتب اكتشاف وتطوير المواهب الشابة والحبيب لعوج، إسماعيل عبد القادر من نفس القطاع. بالإضافة لحضور نواب المجلس الشعبي البلدي لبلدية المامونية، رئيس الرابطة الولائية لرياضة الرماية، وكذا المدير التقني للرابطة الولائية، والحكم الدولي لرياضة الكامبو. بالإضافة إلى ممثلي ورؤساء عدة نوادي وجمعيات رياضية.

الاستعراض بمشاركة نوادي محلية

 هذا وكانت المشاركة مميزة وبحضور نوادي وجمعيات محلية في صورة النادي الرياضي لرياضة العصا المحمدية، النادي الرياضي النور للعصا التقليدية غريس، فرع رياضة العصا بوحنيفية، فرع رياضة العصا قرية سلاطنة، النادي الرياضي إتحاد المامونية فرع رياضة العصا، النادي الرياضي لرياضة العصا التقليدية بلدية السهايلية تيغنيف، النادي الرياضي لرياضة العصا واد تاغية، النادي الرياضي الهاوي لرياضة العصا بلدية تيغنيف وفرع رياضة العصا بلدية البرج. كما تمتع الحضور باستعراضات رائعة وفنيات، تجاوب معها كل من حضر المهرجان. كما تم تكريم البرعمة بن همنة فرح وسط أجواء احتفالية.

حفل ختامي وتكريمات بالجملة

 في نهاية البرنامج الاستعراضي، كان الموعد مع تنظيم حفل تكريمي خاص بالمشاركين وكذا الحضور، في أجواء رياضية وحماسية بامتياز. أين كانت الفرصة لأخذ صور تذكارية بهذا الموروث الرياضي والتاريخي تحت شعار رياضة الأجداد أمانة الأحفاد.

تغطية: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P