الرابطة الأولىالمحلي

المولودية “سلكت” من الخسارة في “الأربعاء” 

عجزت مولودية وهران عن تعويض ما ضاع منها في آخر مواجهتين داخل الديار أمام المدية ونصر حسين داي، وذلك بعد إكتفائها نقطة التعادل في الأربعاء في مواجهة لم تقدم تشكيلة المدرب عمراني عبد القادر فيها أشياء كثيرة، ليبقى الأهم هو خطف نقطة قد تصنع الفارق “للحمراوة” في سياق المنافسة على الحفاظ على مكانة النادي ضمن الرابطة المحترفة الأولى.

المردود العام للتشكيلة لم يكن مقنعا على الإطلاق

 لم يكن المردود العام لمولودية وهران في مواجهة أمل الأربعاء مقنعا على الإطلاق، حيث منحت تشكيلة المدرب عمراني الفرصة للمنافس من أجل فرض منطقه خاصة في المرحلة الثانية، والتي ضيع فيها الأمل العديد من الفرص السانحة للتهديف أمام مرمى الحارس سوفي، مقابل إكتفاء “الحمراوة” بالدفاع للحفاظ على نقطة التعادل.

نقطة خارج الديار أفضل من الخسارة 

رغم أن مولودية وهران عجزت عن تحقيق الفوز في الأربعاء وخطفت نقطة ثمينة بالنظر لمجريات المواجهة، إلا أن نتيجة التعادل تبقى أفضل بكثير من الخسارة خاصة وأنها تحققت خارج الديار وأمام منافس رمى بكل ثقله أمام “الحمراوة”، ولعب واحدة من مواجهاتها المصيرية في سياق منافسته على الخروج من المنقطة الحمراء.

نتائج الجولة لم تخدم المولودية 

رغم عودتها بنقطة التعادل من ملعب الشهيد زوبير مخلوف بالأربعاء، إلا أن مولودية وهران لم تستفد كثيرا من هذه النتيجة وذلك بالنظر لنتائج الجولة الثالثة والعشرون من الرابطة المحترفة الأولى الخاصة بأندية مؤخرة الترتيب والتي شددت الخناق على الحمراوة وجعلتهم مهددين أكثر من أي وقت مضى بدخول دائرة حسابات الاندية المهددة بالسقوط.

فوز مقرة والمدية وتعادل شلغوم العيد أخلط الحسابات 

حققت اندية مؤخرة الترتيب نتائج إيجابية في مواجهاتها في الجولة الثالثة والعشرون، حيث عاد نجم مقرة بالزاد كاملا من سطيف في نتيجة مفاجئة وغير منتظرة تماما، كما حقق أولمبي المدية الفوز على صاحب المركز الأخير وداد تلمسان، فيما عاد هلال شلغوم العيد بتعادل بطعم الفوز من العاصمة في مباراة لياسما، وهي النتائج التي اخلطت حسابات الحمراوة.

المولودية باتت مهددة بالسقوط 

لا يختلف إثنان على أن مولودية وهران باتت مهددة بالسقوط أكثر من أي وقت مضى وذلك في ظل فارق النقاط بينها وبين اندية مؤخرة الترتيب من جهة، وكذا الرزنامة النارية التي تنتظر الفريق في الجولات المقبلة عندما يستقبل اندية مقدمة الترتيب على غرار بلوزداد والساورة والقبائل، ويتنقل خارج الديار لمواجهة الاندية المهددة بالسقوط على غرار شلغوم العيد والشلف ومقرة وغليزان.

من إعداد: الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P