كرة السلةمختلف الرياضات

كرة السلة … النادي الرياضي لبلدية جسر قسنطينة … في انتظار التفاتة من المسؤولين المحليين

في إنجاز غير مسبوق على مستوى البلدية، تمكن النادي الرياضي لبلدية جسر قسنطينة   من ضمان تأهل تاريخي إلى دور النهائي لكاس الجزائر لكرة السلة. و سجل الفريق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه لنادي سطاولي, بطل الجزائر للموسم الماضي بنتيجة (65-62) في اللقاء الذي جمعهما بقاعة الرويبة. وسيواجه نادي جسر قسنطينة الذي يبلغ النهائي لأول مرة في تاريخه، وداد بوفاريك الفائز بصعوبة على اتحاد البليدة بنتيجة (73-65).

النادي الرياضي لبلدية جسر قسنطينة الذي تأسس عام 1996 ورغم حداثة عهده في البطولة بعد أن حقق الصعود إلى حظيرة الكبار في موسم 2018-2019، إلا أنه استطاع أن يجد مكانا له ضمن الأندية العريقة في كرة السلة الجزائرية، على غرار المجمع البترولي، نادي سطاوالي، وداد بوفاريك وشباب الدار البيضاء واتحاد العاصمة. غير أن ذلك لم يمنع النادي من التواجد في الواجهة كل موسم، وهذا لم يتحقق إلا بتضافر جهود الجميع. النادي الرياضي لجسر قسنطينة الذي أسسه الرئيس الحالي السيد بلمداني بلقاسم، كان ينشط في بطولة الدرجة الثالثة، وفي ظرف وجيز أصبح يقارع كبار الأندية في بطولة القسم الأول الممتاز، ويبقى طموح الطاقم الفني المراهنة على تحقيق الأحسن، خاصة وأن الرئيس لن يتوان في توفير الشروط الضرورية لذلك.

ويمر فريق النادي الرياضي لبلدية جسر قسنطينة خلال الآونة الأخيرة بمرحلة حساسة جدا نظرا للصعوبات المالية التي يتخبط فيها وكذا المنافسة بين الفرق في خطف اللاعبين المميزين مع اقتراب انطلاق الموسم الجديد. بالإضافة إلى عدم وجود قاعة مناسبة للتدريب وإقامة المباريات الرسمية في وقت تتواجد قاعة مغطاة على مستوى البلدية مغلقة مند أزيد من 3 سنوات بسبب سوء الأرضية دون أن يتحرك أحد لحل هذا الإشكال.

فريق نادي جسور قسنطينة الذي شرف البلدية بتأهله التاريخي إلى نهائي كاس الجزائر، ينتظر التفاتة من المسئولين على البلدية لدعم الفريق وتحفيز اللاعبين قبل النهائي التاريخي المقرر يوم 22 جويلية بقاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة، باعتباره الفريق الوحيد الذي هو بمثابة الشجرة التي تغطي الغابة في ميدان الرياضة عموما ببلدية جسر قسنطينة نظرا لكون باقي الفرق بالبلدية تعاني في الأقسام الدنيا. ويعتبر النادي الرياضي لبلدية جسر قسنطينة واجهة هامة للبلدية لكون كرة السلة تحظى باهتمام جماهيري كبير، لذا فإن دعم الفريق يعد أولوية حيث يجوب مختلف مناطق الوطن ممثلا للبلدية والولاية ويستقبل بالمقابل فرق الولايات الأخرى خارج البلدية وبالضبط في قاعة بئر توتة.

حيث تعتبر هذه النقطة الهاجس الأكبر للفريق وإداراته بسبب غلق قاعة البلدية، في انتظار انطلاق مشروع تهيئتها من طرف السلطات المعنية. وقال رئيس النادي بلمداني بلقاسم عن الإنجاز أنه لم يكن بالأمر السهل في ظل البرمجة المكثفة، حيث لم يكن الفريق مرشحا للوصول إلى المباراة النهائية في ظل التعب الكبير الذي نال من اللاعبين وكثرة الإصابات إضافة إلى الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق وأثرت بشكل كبير على تحضيراته، إلا أن التشكيلة رفعت التحدي، وأشار رئيس النادي أيضا إلى الإمكانيات البسيطة للنادي الذي ينشط في المستوى العالي، وقال بلمداني أنه يوجه نداءه إلى السلطات المحلية من أجل مساعدة الفريق خلال الفترة القادمة.

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P