المحليمختلف الرياضات

بمشاركة عدة فرق وعدد من اللاعبين المشاركين في المحافل الدولية  … النادي الهاوي للكرة الحديدية مرفال ينظم دورة جهوية

إحتضن ملعب مرافال هادفي ميلود يوم الجمعة الدورة الجهوية للكرة الحديدية، عرفت مشاركة عدة فرق من مختلف ولايات الجهة الغربية من الوطن على غرار مستغانم، عين تيموشنت، غليزان، سيدي بلعباس سعيدة ومعسكر، حيث حضرت الوفود باكرا بمشاركة 128 ثلاثي، سارت في ظروف جيدة وأجواء طبعت عليها الروح الرياضية بين المتنافسين بغية، إثراء رصيد كل فريق منهم بلقب جهوي خاصة أن رياضة الكرة الحديدية تعرف تجاوبا في مختلف مناطق الوطن.

مشاركة العديد من الدوليين وسط تنافس قوي

عرفت الدورة المنظمة مشاركة عدة لاعبين شاركوا في المحافل الوطنية والدولية، على غرار الإخوة ميلود وسفيان، وويس فيصل، تموش محمد الذين شاركوا في ثلاثيات مختلفة مع نواديهمن في جو تنافسي حماسي عرف تأهل ثلاثية إلى النهائي.

إجماع على نجاح الدورة وعين تيموشنت قبلة الدورة القادمة

برمج النادي الهاوي للكرة الحديدية ملتقى آخر بمدينة عين تيموشنت في تصفيات أخرى للعديد من ثلاثيات المشاركة، حيت ستكون دورة وطنية وفرصة لإكتشاف بعض المواهب التي بإمكانها تمثيل الراية الوطنية في المحافل الدولية. هذا وعند تغطية جريدة بولا تمت ملاقاة اللاعب أمين الذي فاز بتكهن نتيجة لقاء مولودية وهران -نجم المقرة مؤخرا، وهو نفسه المشارك مع ثلاثية فريق حي مرافال، حيث جمعنا معه حديث شيق وردد مازحا: ” سأتكهن من سيفوز بدورة الكرة الحديدية شريطة إهدائي قميصا آخر لفريقي المحبوب مولودية وهران.”

تتويج ممثلي ولاية وهران

 تختلف الكرة الحديدية على جميع النشاطات الرياضية في مجال التوقيت، ليس لها وقت محدد لإنهاء مباراة بين ثنائي أو ثلاثي، لهذا نظمت الدورة في يوم كامل من الصباح حتى المساء، ليدرك المتنافسون توقيت الحجر الصحي الذي لايزال ساري مفعوله على الساعة العاشرة ليلا وهو ما سمح لممثلي ولاية وهران بالتفوق بعد تأهلهم وفوزهم ليحتل نادي ولاية سيدي بلعباس المركز الرابع .

إنطباعات المشاركين

خير الدين لاعب نادي مرافال:” الدورة كانت رائعة “

“الدورة كانت رائعة بمقاييس تنظيمية جيدة وهو ما كنا نهدف إليه، كما نحاول دائما بعث مشوار الكرة الحديدية التي تبقى جانبا مع النشاطات الرياضية الأخرى”.

حمزة باللاج رئيس نادي تمزوغة:”نسير بخطى ثابتة ونطمح للمشاركة دوليا”

أعرب رئيس نادي بلدية تمزوغة التابعة إقليميا لولاية عين تيموشنت عن طموح ناديه في المشاركة التي أقيمت بولاية وهران، حيث أكد أن فريقه يواصل العمل والاجتهاد خاصة بعد تفوقه وكسب العديد من التتويجات الجهوية التي ستعبد الطريق يوما للمشاركة دوليا، خاصة أن ألعاب البحر الأبيض المتوسط على الأبواب وهو ما يعد حافزا للنادي. كما لم يستثني حمزة الحديث عن المعاناة والعراقيل كالمنشآت الخاصة لهذه الرياضة بتوفير الملاعب وتسخير الإمكانات للنادي.

ريدال محمد رئيس رابطة وهران للكرة للحديدية:”نسعى لتوفير لاعبين يمثلون الراية الوطنية”

أكد محمد ريدال رئيس الرابطة الجهوية عن سعيه لتوفير كل سبل مقومات النجاح لأي دورة تقام للكرة الحديدية، خاصة بعد تجاوب ومشاركة جميع الفرق، فيما صرح الرئيس عن أهدافه بتكوين لاعبين يمثلون المنتخب الوطني في المحافل الدولية شريطة إهتمام السلطات بهذه الرياضة.

ع م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P