الأولىالرابطة الأولىالمحلي

بابا : “بحوزتي حكم قضائي بأربعة ملايير ،ليس لدي أي نية في العودة للرئاسة ونادم على تعيين محياوي رئيسا”

عقد رئيس مجلس إدارة مولودية وهران سابقا بلحاج أحمد بابا ندوة صحفية سهرة الإثنين بفندق ليبرتي رد فيها على تصريحات الرئيس الطيب محياوي السابقة ، والذي كان قد فتح النار على بابا في آخر خرجة إعلامية له . رئيس “الحمراوة” السابق أبى من جهته إلا أن يقصف محياوي بالثقيل ضاربه له موعدا للمحاسبة مع نهاية الموسم .

“أعرف كل كبيرة وصغيرة عن المداخيل والمصاريف”

بلحاج أحمد بابا وفي مستهل حديثه أبدى إستغرابه للأرقام التي سبق وأن منحها الرئيس محياوي خاصة فيما يتعلق بالمصاريف والديون وقال في هذا السياق : “الأرقام التي منحها محياوي مؤخرا تثير الإستغراب خاصة المصاريف والديون ، فلقد كنت رئيسا للفريق لخمس سنوات ولدي الخبرة الكافية التي تضعني في صورة كل كبيرة وصغيرة فيما يتعلق بالمداخيل والمصاريف” .

“الديون ضخمة وغير منطقية وتبقى بحاجة لإثباتات وموافقة المساهمين”

عضو مجلس إدارة “الحمراوة” توقف عند الديون التي تحدث عنها محياوي والتي قاربت ال12 مليار سنتيم عندما قال : “الديون التي تحدث عنها محياوي بقيمة تقارب ل12 مليار سنتيم ضخمة وغير منطقية ، كما أنها تبقى بحاجة لإثباتات من جهة ،وكذا موافقة ومشاورة من المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة من جهة أخرى” .

“لم أعد بشركة وطنية لأنني تحملت المسؤولية طيلة خمس سنوات لكن محياوي وعد”

كما لم يفوت بلحاج أحمد بابا الفرصة للرد على محياوي بخصوص قدوم شركة وطنية وقال : “أقول لمحياوي بأنني ربما الرئيس الوحيد في الجزائر الذي لم يعد بشركة وطنية ولم يطلب حتى قدومها ، لأنني وبكل بساطة تحملت المسؤولية لخمس سنوات في كل مصاريف النادي دون أي ديون والعام والخاص يشهد على ذلك” .

“إذا كانت الشركة مفلسة فلماذا كان يبحث عن الرئاسة”

وفي سياق حديثه عن الشركة المفلسة مثلما وصفها محياوي من قبل،  قال الرئيس السابق لمولودية وهران بابا : “إذا كانت الشركة مفلسة مثلما يزعم محياوي فلماذا كان يجري في كل الإتجاهات في الصائفة من أجل الوصول لكرسي الرئاسة ولماذا لم يستقل لحد الآن،  فالفريق المفلس لا يستحق أن تعمل المستحيل من أجل رئاسته ” .

“أنا صاحب غالبية الأسهم ومحياوي بزنس معايا”

بعدها عرج الرئيس السابق للمولودية عن قضية صاحب غالبية الأسهم عندما قال : “بلحاج أحمد بابا هو صاحب غالبية الأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران أحب من أحب وكره من كره والوثائق تؤكد ذلك ، كما أن الرئيس الحالي يشهد على أني صاحب غالبية الأسهم بعدما سبق وأن بزنس معي وباع لي أسهمه المقدرة ب800 مليون بمليار و600 مليون” .

“ندمت على الموافقة على تعيين محياوي وكان من الأفضل تزكية الإدارة السابقة”

بدا صاحب غالبية الأسهم في الشركة الرياضية ذات الأسهم لمولودية وهران نادما على موافقته على تعيين محياوي على رأس النادي في الصائفة وقال : “أنا نادم على الموافقة على تعيين محياوي على رأس مجلس الإدارة،  وكان من الأفضل تزكية الإدارة السابقة التي قامت بعمل كبير ومنحها الفرصة لإكمال العمل الذي قامت به في موسمها الأول ” .

“لدي حكم قضائي بأربعة ملايير لكن لن أؤذي المولودية”

بابا أوضح بأن بحوزته حكم قضائي بأربعة ملايير سنتيم كديون لكنه يرفض أن يجلب الضرر للمولودية وقال : “لدي حكم قضائي بأربعة ملايير كديون يمكنني في أي لحظة تجميد الحساب البنكي، لكن لست من الذين يجلبون الضرر للمولودية ولن أؤذي الفريق الذي عشت فيه الحلو والمر” .

“بلقروي ركيزة أساسية ومصمودي قد يغادر مجانا بسبب خطأ إداري”

عضو مجلس إدارة مولودية وهران توقف عند قضية المدافعين مصمودي وبلقروي عندما قال : “بلقروي ركيزة أساسية في الفريق ومن العيب معاملته بهذه الطريقة والتشكيلة تبقى بأمس الحاجة لخدماته،  أما مصمودي والذي يعتبر من بين أفضل المدافعين في البطولة فقد تضيعه المولودية مع نهاية الموسم مجانا وذلك بسبب خطأ إداري في عقده” .

“اللاعبون قدموا ما عليهم ويستحقون التشجيع والتحفيز”

كما لم يفوت بابا الفرصة للثناء على ما قدمه اللاعبون طيلة مرحلة الذهاب رغم المعاناة وقال : “اللاعبون قدموا ما عليهم وأكثر طيلة مرحلة الذهاب بعد نتائج فاقت جميع التوقعات،وهم يستحقون التشجيع والتحفيز خاصة المالي وليس المعاناة في ظل ما يعيشونه بسبب قضية المستحقات المالية العالقة والإضراب في كل مرة” .

“لهذا السبب لم أرد على محياوي سابقا والموس لحق للعظم وأرفض تشويه صورتى”

وفي رده عن سؤال يتعلق بموعد رده على محياوي قبل أيام قليلة عن موعد مواجهة غليزان المهمة قال : “كنت أنوي الرد على محياوي منذ أسبوعين لكنني تعرضت لوعكة صحية ، وفضلت حتى عدم الرد بعدها لكن الموس لحق للعظم وأرفض تشويه صورتي في كل مرة في ظل الاتهامات الموجهة لي من طرف محياوي بسبب أي مشكل يصادف الفريق” .

“لست مستعدا للعودة والمحاسبة ستكون مع نهاية الموسم وهناك عدالة وقانون”

وفي ختام حديثه قال عضو مجلس إدارة “الحمراوة” بابا : “أؤكد لكم بأنه ليس لي أي نية في العودة للمولودية لعدة أسباب، وعلى كل حال وبما أنني صاحب غالبية الأسهم في الشركة أضرب موعدا لمحياوي للمحاسبة مع نهاية الموسم وذلك للوقوف على الوضعية المالية للفريق وكل سنتيم خرج أو دخل من خزينة المولودية ،وأعتقد أن هناك عدالة وقانون في الجزائر” .

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P