الأولىالرابطة الأولىالمحلي

جباري: “نجحنا في رفع التحدي، مهمتنا ستنتهي بقدوم شركة وطنية وعمراني باقي”

نشط رئيس مجلس إدارة مولودية وهران يوسف جباري  بفندق “بلازا” رفقة رئيس النادي الهاوي بن سنوسي شمس الدين، وهي الندوة التي تحدث فيها المسؤولين المباشرين عن النادي عن كل كبيرة وصغيرة تخص المولودية، بالإضافة لمستقبل النادي على جميع الأصعدة سواء المالية أو الإدارية أو الرياضية.

“رفضت ترأس النادي بسبب المرض وبابا فضل الانسحاب”

في مستهل حديثه، عاد الرئيس يوسف جباري لنهاية مرحلة الذهاب وتوليه الرئاسة وإنسحاب بلحاج أحمد بابا وقال في هذا السياق: “لم أكن أريد ترأس النادي بالنظر لحالتي الصحية التي لم تكن تسمح لي بذلك، وعرضنا الرئاسة على بلحاج أحمد بابا لكنه فضل الانسحاب لأجد نفسي مضطرا لقبول المهمة رغم أنها كانت صعبة بالنظر للوضعية التي كان يتواجد فيها النادي والمشاكل العديدة ” .

“الوالي له الفضل الكبير في إنقاذ المولودية”

يوسف جباري أبى إلا أن يشيد بوقفة والي الولاية السعيد سعيود ومساهمته الفعالة في ضمان المولودية لبقائها في الرابطة المحترفة الأولى وقال: “لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ننكر الفضل الكبير لوالي الولاية السعيد سعيود والذي كانت مساهمته فعالة وكبيرة في تحقيق الهدف. فضل الوالي ولاية وهران كبير جدا في إنقاذ النادي حيث قدم كل الدعم المادي والمعنوي للفريق وهو مشكور على وقفته”.

“سعينا في كل الاتجاهات لاحتواء أزمة المستحقات المالية”

رئيس مجلس إدارة مولودية وهران تحدث عن قضية المستحقات المالية للاعبين والتي كانت تشكل قنبلة موقوتة في بيت الحمراوة وقال: “العلم والخاص يعلم جيدا بأننا ورثنا وضعية كارثية من جميع النواحي خاصة المالية في ظل ديون اللاعبين، وسعينا في كل الاتجاهات لاحتواء أزمة المستحقات المالية للاعبين وأعتقد أننا نجحنا والى حد بعيد والأمور تسير على أحسن ما يرام وأفضل بكثير من المرحلة الماضية”.

“عمراني قام بعمل كبير وهو باق معنا”

جباري لم يفوت الفرصة أيضا للحديث عن مستقبل الطاقم الفني بقيادة المدرب عمراني عبد القادر وقال في هذا السياق: “المدرب عمراني وأعضاء طاقمه الفني قاموا بعمل كبير منذ توليهم الاشراف على العارضة الفنية للحمراوة وهم مشكورين على ذلك. عمراني باق معنا رفقة أعضاء طاقمه الفني لموسم آخر وسنعمل وفقا لمخطط عمل على توفير كافة ظروف النجاح خلال الفترة المقبلة لضمان أفضل تحضيرات الموسم الكروي الجديد”.

“التربص الصيفي سيكون إما في بجاية أو خارج أرض الوطن”

ذهب رئيس الحمراوة بعيدا عن حديثه عن التحضير للموسم الكروي الجديد، عندما كشف عن مكان اجراء التربص الصيفي وقال في هذا السياق: “لدينا مقترحان حول مكان إجراء التربص الصيفي القادم وذلك ما بين مدينة بجاية أو خارج الوطن. على كل حال كل شيء سيتضح بعد الاجتماع مع الطاقم الفني والذي ستكون له الكلمة الأولى والأخيرة في مثل هذه الأمور التنظيمية ” .

“تلقينا وعودا جدية بقدوم شركة وطنية بعد ألعاب البحر الأبيض المتوسط”

رئيس مجلس إدارة مولودية وهران أكد ما كنا قد أشرنا إليه بخصوص قدوم شركة وطنية بعد ألعاب البحر الابيض المتوسط وقال في هذا السياق: “لقد تلقينا وعودا جدية ومن على أعلى مستوى بقدوم شركة وطنية وشرائها غالبية الأسهم في مولودية وهران وذلك مباشرة بعد نهاية ألعاب البحر الأبيض المتوسط، لذا فيمكن القول بان حلم الحمراوة اقترب أن يكون حقيقة ” .

“قضية ديون لجنة المنازعات ستحل بعد قدوم الشركة الوطنية”

جباري بدا متفائلا بحل قضية ديون لجنة المنازعات بعد قدوم شركة وطنية وقال في هذا السياق: “صحيح أن ديون لجنة المنازعات تشكل قنبلة موقوتة أخرى، لكن إن شاء الله ستحل هذه القضية بعد قدوم شركة وطنية. فديون بقيمة حوالي 30 مليار سنتيم لن تستطيع تسديدها سوى شركة وطنية مثلما كان عليه الحال مع إتحاد العاصمة وشباب بلوزداد ” .

“قديورة كان سيلعب مجانا في المولودية وأطراف عرقلت الصفقة”

أبى أيضا يوسف جباري إلا أن يتوقف عن قضية اللاعب الدولي السابق عدلان قديورة عندما فتح النار على بعض الأطراف وقال: “عدلان قديورة كان متحمسا جدا لخوض تجربة في مولودية وهران وكان سيلعب مجانا في النادي، فقد كانت لديه أهدافا رياضية وليس طموحا ماليا. لكن بعض الأطراف التي لا تحب الخير للمولودية كانت وراء عرقلة صفقته وحالت دون توقيع اللاعب الدولي السابق في الحمراوة في الميركاتو ” .

“سنراهن على الشبان بداية من الموسم المقبل وفقا لتقاليد النادي”

قبل ختام حديثه، أكد رئيس الحمراوة انتهاج سياسة جديدة بداية من الموسم المقبل ترتكز على التكوين والعمل القاعدي وقال: “سنراهن على الشبان والعمل القاعدي بداية من الموسم المقبل، حيث ستكون إستراتيجية جديدة مسطرة حتى نعيد الهيبة لمدرسة المولودية وذلك وفقا لتقاليد النادي والذي تحصل على معظم القابه بأبناء الفريق من خريجي مدرسة المولودية ” .

“مهمتنا في النادي ستنتهي بعد قدوم الشركة الوطنية” 

في ختام حديثه أكد يوسف جباري مغادرته رفقة أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين للنادي مباشرة بعد قدوم شركة وطنية وقال: “مهمتنا كمساهمين في الشركة الرياضية ذات الأسهم لمولودية وهران ستنتهي مباشرة بعد قدوم شركة وطنية، فنحن نضم صوتنا لصوت كل المطالبين بقدوم شركة وطنية والتي تبقى الوحيدة القادرة على إعادة المولودية لمنصات التتويج بالألقاب والبطولات” .

من إعداد: الحاج علي/ تصوير: مكالي. ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P