الأولىتحقيقات وروبورتاجات

من وادي تليلات “النجاح”.. مدرسة كروية بأبعاد تربوية

يقود مجموعة من شباب مدينة وادي تليلات بولاية وهران مشروع رياضي تحت مسمى النادي الرياضي الهاوي النجاح لوادي تليلات. بعد عمل لسنوات في جمعيات مختلفة، قرر هؤلاء الشباب بتأطير محكم من الرئيس محمد بلعباس تكوين بيئة خصبة خاصة بهم يطرحون من خلالها أفكارهم الخاصة للمضي قدما بشغفهم التدريبي، وصولا إلى تحقيق الأهداف المنتظرة بعد سنوات من الآن.

عمل قاعدي دون إستعجال على تحقيق الأهداف

هذا ويحرص هؤلاء الشباب على التربص في العمل وعدم حرق المراحل والذهاب بخطى ثابتة نحو تحقيق الأهداف، حيث شرع هذا النادي في العمل بثلاث فئات فقط وهي أقل من 9 سنوات، أقل من 11 سنة وأقل من 13 سنة، مع العمل على وصول هذه الفئات إلى التكوين الشامل قبل الدخول في مراحل المنافسة لأقل من 17 و18 سنة، وهذا خلافا لجمعيات أخرى التي تستعجل الوصول لتحقيق الأهداف دون مراعاة نوعية العمل المقدم.

مجموعة من الشباب خريجو الجامعة وأصحاب شهادات تدريبية

هذا ويقود هذا المشروع مجموعة من الشباب يتقدمهم المدرب بلال يحياوي أمين المال في النادي وهو صاحب 30 سنة وحامل لشهادة ليسانس في المحاسبة وعديد الشهادات التدريبية. كما أن الجميع يتمتع بأخلاق عالية وسمعة طيبة بشهادة كل سكان المنطقة، وهذا ما يجعل الأولياء يضعون أبنائهم في أيادي آمنة و هم مرتاحون من كافة النواحي.

الإهتمام بالجانب الصحي والتحصيل الدراسي أمر يحسب لـ ” النجاح”

ما يحسب لمدرسة النجاح لوادي تليلات هو الاهتمام الكبير والبالغ بالجانب الصحي للاعبين، حيث أمضت إدارة النادي بقيادة محمد بلعباس عقدا مع إحدى العيادات الخاصة في وادي تليلات من أجل متابعة الحالة الصحية للاعبين طيلة الموسم الكروي في سابقة للأندية الرياضية الهاوية على هذا المستوى. كما يعتبر التحصيل الدراسي أحد أبرز النقاط التي يحرص عليها المشرفون على النادي خاصة و أن جميعهم حاصل على شهادات جامعية عليا و تدريبية أيضاً، حيث أنهم يحرصون على النجاح الدراسي للاعبين بالموازاة مع النجاح الرياضي و هذا ما يعتبر أمر إيجابي للغاية بالنسبة لهذا النادي الهاوي.

تنظيم ملتقيات وأيام دراسية من أهداف المدرسة

تحرص إدارة مدرسة النجاح على تنظيم أيام دراسية وملتقيات رياضية طيلة الموسم، لتقديم الإضافة اللازمة للمشهد الرياضي ولإضفاء جو من الإحترافية وما هو غير معهود في باقي الجمعيات، خاصة وأن المشرفين على هذا النادي الرياضي من الكفاءات والإطارات الرياضية في مدينة تليلات.

إنشاء فروع أخرى في مختلف الرياضات

كما تسعى إدارة مدرسة النجاح الرياضي لوادي تليلات لإنشاء عديد الفروع الأخرى في بعض الرياضات مثل السباحة والجيدو وكذا رياضات جماعية مثل كرة السلة. ما يؤكد أن أهداف هذه المدرسة تتعدى الإهتمام بكرة القدم وتسعى وضع بيئة خصبة لباقي الرياضيين الذي يختارون رياضات أخرى بخلاف كرة القدم.

مرافقة هذه المدرسة أمر حَتمي

يبقى أمر مرافقة هذه الجمعية في مختلف نشاطاتها حَتميا بالنسبة للسلطات المحلية لوادي تليلات وكذا مديرية الشباب والرياضة، نظير الجهد التي تبذله والإحترافية العالية في التكوين القاعدي والتربوي أيضاً، ما يجعلها تقدم أفرادا صالحين في المجتمع قبل أن يكونوا لاعبين محترفين أو رياضيين من أعلى مستوى.

إعداد: مصطفى خليفاوي

تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P