الرابطة الأولىالمحلي

الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى … سريع غليزان 0-1 مولودية الجزائر …الرابيد وفيٌّ لنتائجه السلبية أمام المولودية

فشل سريع غليزان في تأكيد استفاقته وذلك عندما انقاد لهزيمة قاسية داخل ميدانه بهدف دون رد أمام مولودية الجزائر من توقيع بورديم عند الدقيقة 51، في مباراة دفع فيها لاعبو السريع ثمن تضييعهم العديد من الفرص في الشوط الأول.

حيتالة وبوزيد يضيعان فرصة التقدم

وبالعودة إلى مجريات المواجهة فقد عرفت البداية دخولا موفقا من جانب السريع الذي حاول تهديد مرمى الحارس بوطاقة منذ الدقائق الأولى بغية افتتاح مجال التهديف، وكان قريبا من ذلك بعدما ضيع في المرة الأولى بوزيد و جها لوجه قبل أن يضيع حيتالة فرصة محققة عند الدقيقة 7 بعدما اصطدمت كرته بالعارضة الأفقية.

بورديم يمنح الأسبقية للزوار بطريقة رائعة

وتم الانتظار إلى غاية المرحلة الثانية لتسجيل أول فرصة من جانب الزوار، لكنها كانت فعالة وذلك بعدما نجح بورديم في منح الأسبقية لمولودية الجزائر بعد قذفة قوية ورائعة عند الدقيقة 52، لم يتمكن بوسدر من التصدي لها، ليمنح بذلك التقدم في النتيجة، وحاول المحليون تدارك تأخرهم غير أنهم لم ينجحوا في ذلك في ظل الصمود الدفاعي لكتيبة المدرب نبيل نغيز التي نجحت في الحفاظ على تقدمها.

زايدي تعرض لوعكة صحية وغاب عن اللقاء

ولم يتمكن الحارس الأساسي للسريع مصطفى زايدي من اللحاق للمشاركة بمباراة فريقه ضد مولودية الجزائر بسبب تعرضه لنزلة برد مفاجئة أجبرته على الغياب عن آخر حصتين تدريبيتين قبل اللقاء، ذلك ما جعل الطاقم الفني بقيادة الوزاني يعفيه، ما منح الفرصة لزميله حمزة بوسدر الذي كان على موعد مع أول مشاركة أساسية له مع الفريق هذا الموسم.

اللاعبون تلقوا منحتي تعادل سطيف وفوز البرج

ومن أجل تحفيز اللاعبين على مواصلة تقديم نفس مستوى الجولات السابقة، بادر بعض القائمون على الفريق في الوقت الراهن في ظل غياب الرئيس محمد حمري على تسوية منحتي التعادل أمام سطيف والفوز في الجولة الماضية أمام أهلي البرج، وهو الأمر الذي أسعد رفقاء عايش كثيرا قبل المواجهة الصعبة التي كانت تنتظرهم أمام مولودية الجزائر.

قادري، عواد وشادولي شاركوا مع الرديف

وحملت قائمة 18 لاعبا التي وجه لها المدرب شريف الوزاني الدعوة للقاء الجولة الخامسة أمام مولودية الجزائر العديد من المفاجآت من خلال استبعاد قادري الذي شارك في آخر لقاءين مع السريع، فضلا عن عواد وزميله شادولي الذي استبعد من التشكيلة لثاني مرة بعد لقاء البرج، حيث شارك الثلاثي مع الفريق الرديف الذي نجح في تحقيق فوزه الأول في البطولة هذا الموسم بعد أربع هزائم.

الرديف يحقق فوزه الأول بفضل ثنائية قادري وعواد

ونجح رديف سريع غليزان من كسر سلسلة الهزائم التي سجلها منذ بداية الموسم الجديد، وذلك بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه مولودية الجزائر بفضل ثنائية قادري مهدي من ضربة جزاء في المرحلة الثانية قبل أن يتمكن العائد من الإصابة عواد حسين من إضافة الهدف الثاني عن طريق هجمة مرتدة.

الوزاني جدد ثقته في نفس التشكيلة باستثناء بالغ

وبما أن فريقه حقق الفوز في الجولة الماضية على حساب أهلي برج بوعريريج من ميدان هذا الأخير، فإن ذلك دفع التقني الوهراني شريف الوزاني للحفاظ على نفس التشكيلة الأساسية التي شهدت نفس رباعي الدفاع الذي تكون من ناش وشتيح على الرواقين وعايش ومازاري في خط المحور، فيما كان الأمر ذاته بالنسبة لخط وسط الميدان، حيث كان التغيير هو عودة حيتالة لقلب الهجوم في مكان زميله بالغ.

نور الدين عطية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P