الرابطة الأولىالمحلي

الوداد يرفع معنوياته بالفوز على  بن باديس

وقف الطاقم الفني للزرقاء على مدى جاهزية عناصره ببرمجته لمواجهة ودية ، فاز فيها الفريق على  شباب بن باديس بنتيجة هدفين دون رد أمضاهما كل من صانع الألعاب بونوة في الشوط الأول وبلغربي في الشوط الثاني . وعلى الرغم من أن الفوز كان أمام منافس ينشط في بطولة الجهوي الأول، إلا أن هذه النتيجة تعتبر معنوية لا غير ، خاصة وأن الطاقم الفني حاول من خلالها تصحيح بعض الأخطاء وإيجاد الحلول على مستوى جميع الخطوط.

سليماني رسم التشكيلة التي يواجه بها مقرة

حتى وإن كانت  المباراة  بهدف الوقوف على جاهزية أشباله، إلا أن المدرب سليماني أحمد ركز في هذه المواجهة على العناصر التي سبق له الاعتماد عليها في المقابلات الأخيرة من مرحلة الذهاب أين أشرك  على 19 لاعبا ، ويتعلق الأمر بالحارس بوشعور، إضافة إلى بحراوي، قاصدي، واسيني، بلعالم، بونوة، هريات، بلغربي، بلمختار، عمورة وقالي،  هذا إضافة إلى 8 لاعبين من صنف الرديف، وهم بن عمراوي، لكحل، قنيش، مجهداوي، طالب، بلحاج قاسم وبن العباس. وتشير كل المعطيات إلى أن هذه العناصر هي التي ستكون حاضرة بنسبة كبيرة جدا أمام نجم مقرة، مع العلم أن بقية العناصر قد خصها بالمعاينة في اللقاء التطبيقي ضد الرديف.

مباركي  سفيان ، سيد  علي ومسعودي  يتدربون على انفراد

لازال ثنائي محور الدفاع  مسعودي يوسف ومباركي سفيان يتدربان على انفراد بعد عودتهما من الإصابة،  حيث لم يرغب سليماني المغامرة بهما تحسبا للقاءات البطولة. و  يتمنى ذات التقني استرجاعهما خلال لقاء مقرة، ليضاف  إليهما  المهاجم مباركي سيد علي الذي تدرب بالركض على مضمار الملعب خلال المباراة بن باديس،  حيث من الممكن أن يعود هؤلاء اللاعبين خلال المواجهة المقبلة ، وهو ما يطمح إليه الطاقم الفني حتي يجد بعض الخيارات المتاحة أمامه ، خاصة وأن الخبرة التي يتمتع بها المدافع الصلب سفيان مباركي من شأنها أن تعطي الدفاع نوعا من الأمان.

وتيرة العمل تخفض

بعد إخضاع  عناصره لبرنامج مكثف  وذلك  بمعدل حصتين في اليوم ، سيخفض المدرب سليماني من  وتيرة العمل انطلاقا من اليوم، وذلك بالعودة للتدرّب بمعدل حصة واحدة ،بما أن الفريق لم يعد يفصله سوى أسبوع على لقاء نجم مقرة والذي سيلعبه يوم الثلاثاء المقبل، إذ من الممكن أن يشد الوفد رحاله إلى بوسعادة يوم الأحد المقبل مما يعني أن التشكيلة ستختتم تحضيراتها يوم السبت.

البحث عن رخصة استثنائية لتأهيل سليماني

ومع انطلاق العد التنازلي لمواجهة الجولة الافتتاحية من مرحلة الإياب،  تسارع إدارة وداد تلمسان الزمن للحصول على رخصة استثنائية تسمح للمدرب أحمد سليماني التواجد في مقاعد البدلاء انطلاقا من لقاء مقرة ، مثلما كان عليه الأمر مع إيغيل مزيان ، ولو أنها  طالبته  بضرورة إيجاد حل لوضعيته مع اتحاد سيدي بلعباس  في أقرب فرصة ممكنة ، وهو الذي رفض فسخ عقده إلا في حالة تخليه عن مستحقاته المالية،  وهو ما لم يقبله ذات المدرب مما عرقل عملية تأهيله ، حيث ينتظر إيجاد حل حتى يتخلص من هذا المشكل الذي يبقى عائقا في طريق الفريق ، خاصة وأن عدم تواجد المدرب الرئيسي على مقعد البدلاء لن يكون في صالح اللاعبين الذين هم بحاجة لتوجيهات عن قرب.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P