نجوم الجزائر

أرقامه تثبت أحقيته بمكانة أساسية في السيتي .. الإعلام الانجليزي ينهال بالانتقادات على محرز

لا يعيش الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، أفضل فتراته مع الإعلام البريطاني ومشجعي فريقه. وتعرض محرز لانتقادات قوية من جانب الإعلام البريطاني وعدد كبير من مشجعي فريقه، بسبب فشله في تسجيل الأهداف خلال المباريات الأخيرة. ومع ذلك، فإن إحصائيات الدولي الجزائري تجبر الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على الاعتماد عليه في تشكيلته، رغم أن محرز لم يسجل سوى هدف وحيد مع الفريق هذا الموسم في مختلف البطولات.

كان أخطر لاعبي السيتي ضد أولمبياكوس وأفضل مراوغ في اللقاء

وكشفت أرقام موقع “هوسكورد” المختص بالإحصائيات، أن رياض محرز، رغم الانتقادات، كان أخطر لاعبي مانشستر سيتي خلال المباراة الماضية للفريق أمام أولمبياكوس اليوناني، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وفاز السيتي على أولمبياكوس، بنتيجة 3-0، لكن محرز لم يسجل، ورغم ذلك تفوق على لاعب الوسط كيفن دي بروين، من حيث التمريرات الخطيرة بـ 6 كرات، مقابل 5 للبلجيكي. وكان رياض محرز، أفضل مراوغ في اللقاء بالتساوي مع زميله رحيم سترلينج بمراوغتين ناجحتين لكل منهما، إضافة لكونه الأول أيضا من حيث العرضيات الخطيرة بالتساوي مع دي بروين، بـ 3 عرضيات لكل منهما.

الإعلام يؤكد أن ما يقدمه محرز غير كافٍ

وعاد محرز ليجد نفسه محاصرا بالانتقادات مرة أخرى في إنجلترا، بعد أن كان الأقل عطاءً بين لاعبي فريقه ضد أولمبياكوس، حسب ما ذكرته صحيفة “مانشستر إيفننج نيوز” الإنجليزية. الصحيفة أشارت إلى أن محرز كالعادة، كان جيدا في بداية المباراة وشكل العديد من المحاولات الخطيرة على مرمى المنافس، لكنه أخذ في التراجع بمرور الوقت. واعتبر المصدر أن ما يقدمه محرز حاليا مع السماوي غير كافً مقارنة بما يتطلبه الفريق من مستويات كبيرة، ليحصل على 6 درجات من 10 في التقييم النهائي بعد المباراة. وافتقد محرز خلال الأسابيع الأخيرة، الفعالية اللازمة أمام مرمى المنافسين وعجز عن تقديم التمريرات الحاسمة لزملائه داخل العشب الأخضر. وسيجد محرز نفسه خارج حسابات مدربه الإسباني بيب جوارديولا، إذا فشل في استعادة مستواه المعهود مرة أخرى.

سيكون أساسيا في مواجهة ليفربول غداً

وتوضح الأرقام المذكورة، بأن رياض محرز، يبقى عنصرا فعالا في تشكيلة السيتي، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يغيب عن ذهن بيب جوراديولا، خلال إعداده لقائمة الفريق الأساسية التي ستلاقي ليفربول يوم غد الأحد في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز. ويحتل السيتي المركز الـ 10 في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة، فيما يتصدر ليفربول الجدول بـ 16 نقطة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P