الأولىتحقيقات وروبورتاجات

اتفقوا على ضرورة الالتزام بالحجر الصحي المنزلي لتفادي الأسوأ  … مدربون ولاعبون أجانب يتضامنون مع الجزائريين في محنتهم

أبدى عدد من اللاعبين والمدربين الأجانب سواء الذين سبق وأن تركوا بصمتهم في البطولة الوطنية أو حتى آخرين لم يسعفهم الحظ في اللعب أو التدريب في الجزائر، تضامنهم الكبير مع الشعب الجزائري في المحنة التي يمر بها جراء انتشار فيروس كورونا. ولقد اتفق المدربون واللاعبون الأجانب في تصريحات لجريدة “بولا” على ضرورة التزام الحجر الصحي المنزلي لتفادي الأسوأ.

♦سيموندي (مدرب فرنسي): “أنا متأكد بأن الجزائريين سينتصرون على كورونا مثلما انتصروا في حراكهم”

سيموندي (مدرب فرنسي)
سيموندي (مدرب فرنسي)

بدا المدرب الفرنسي “بيرنارد سيموندي” والذي سبق وأن درب العديد من الأندية الجزائرية على غرار وفاق سطيف وشبيبة الساورة، واثقا من انتصار الجزائريين على فيروس كورونا وقال في هذا السياق: ” فيروس كورونا وباء أصبح يهدد البشرية وكل العالم وما أنا متأكد منه هو أن الشعب الجزائري سينتصر لا محالة على هذا الفيروس،مثلما انتصر في حراكه، لكن شريطة تطبيق الحجر الصحي المنزلي وتفادي أي مجازفة “.

♦إيماييل (مدرب بلجيكي): “الحجر الصحي المنزلي السلاح الوحيد لمحاربة تفشي الفيروس”

إيماييل (مدرب بلجيكي)
إيماييل (مدرب بلجيكي)

شدد المدرب البلجيكي “لوك إيماييل” والذي سبق له وأن درب مولودية وهران ومولوديةالعلمة على ضرورة التزام الحجر الصحي المنزلي لأنه السبيل الوحيد للقضاء على الفيروس وقال: ” أتمنى أن يكون الشعب الجزائري بخير، وأود أن أمرر رسالة عبركم لكل الجزائريين بضرورة الالتزام بالحجر الصحي المنزلي لأنه السلاح الوحيد لمحاربة تفشي فيروس كورونا وذلك في ظل عجز العالم عن إيجاد دواء لهذا الداء “.

♦كيكو لوبيز مارتينيز (مدرب إسباني): “دعواتي للجزائريين بتجاوز الأزمة بسلام”

كيكو لوبيز مارتينيز (مدرب إسباني)
كيكو لوبيز مارتينيز (مدرب إسباني)

حرص المدرب الإسباني “كيكو لوبيز مارتينيز” والذي سبق له وأن أشرف على تدريب فئة أقل من 19 سنة لريال مدريد والمنتخب البحريني والنادي الصفاقسي التونسي وكان قريبا من تدريب اتحادبلعباس، على ضرورة توجيه رسالة للشعب الجزائري قال فيها: ” دعواتي للشعب الجزائري بتجاوز أزمة فيروس كورونا بسلام،وأتمنى أن يطبق الجزائريون الحجر الصحي المنزلي حتى ينجحوا في الحد من تفشي الوباء مثلما نطبقه في إسبانيا، مع الالتزام بكافة النصائح والإرشادات والتحلي بالوقاية “.

♦سعد محمود البقري (مدرب مصري): “قلوبنا مع الجزائر والجزائريين وإن شاء الله شدة وتزول”

سعد محمود البقري (مدرب مصري)سعد محمود البقري (مدرب مصري)
سعد محمود البقري (مدرب مصري)

أكد المدرب المصري سعد محمود البقري الذي أشرف على تدريب عدة أندية جزائرية على غرار مولودية بجاية وشباب بني ثور، تضامن كل الشعب المصري مع شقيقه الجزائري في هذه المحنة وقال: ” قلوب كل المصريين مع الجزائر والجزائريين وإن شاء الله شدة وتزول. أتمنى أن يلتزم الجزائريون بالحجري الصحي المنزلي ويواصلوا حملاتهم التضامنية ومبادراتهم الخيرية والتي ليست غريبة على الشعب الجزائري الكريم “.

♦زهير الذوادي (لاعب تونسي): “دعوات كل التونسيين للأشقاء في الجزائر بأن تمر الجائحة بردا وسلاما”

زهير الذوادي (لاعب تونسي):
زهير الذوادي (لاعب تونسي)

تمنى لاعب النادي الإفريقي التونسي زهير الذوادي الشفاء لكل الجزائريين المصابين بالفيروس كما دعا بالرحمة والمغفرة لكل الموتى عندما قال: ” أود أن أبلغ سلامي وسلام كل التونسيين للشعب الجزائري الشقيق والذي نبقى متضامنين معه ونتمنى أن تمر هذه الجائحة بردا وسلاما على جزائرنا الحبيبة وكلشعبها، ولا يفوتني أن أتمنى الشفاء العاجل لكل المرضى والدعاء بالرحمة لكل الموتى، كما أحرص على ضرورة أن يكون الالتزام بالحجري الصحي مثاليا لتفادي الكارثة “.

♦شيكوطو (لاعب نيجيري): “إن شاء الله تتجاوز الجزائر وشعبها هذه المحنة”

شيكوطو (لاعب نيجيري)
شيكوطو (لاعب نيجيري)

حرص قائد منتخب النيجر سابقا ولاعب جمعية وهران سابقا محمد شيكوطو على أن يوجه العديد من الرسائل للشعب الجزائري عندما قال: ” إن ما يمر به الشعب الجزائري ما هو إلا بمثابة ابتلاء من المولى عجز وجل، لذا فنحن مجبرين على الصدقة والتضرع للمولى حتى يشفي كل المرضى ويرحم كل الأموات وإن شاء الله تتجاوز الجزائر وشعبها هذه المحنة في القريب العاجل، ويعود الجزائريون لحياتهم الطبيعية لكن ذلك لن يكون سوى بالبقاء في البيوت لتفادي انتشار العدوى أكثر “.

♦بابيدي: “متضامن قلبا وقالبا مع الشعب الجزائري”

بابيدي
بابيدي

أبى المدافع الكاميروني السابق لشبيبة الساورة “بابيدي” إلا أن يوجه رسالة تضامن لكل الشعب الجزائري وقال: ” الجزائر وككل دول العالم تمر بمحنة بسبب وباء كورونا الذي عجز العالم عن إيجاد دواء له، ولن نحاربه سوى بالالتزام بالإرشادات والنصائح والحجر المنزلي، وأبقى متضامنا قلبا وقالبا مع كل الجزائريين وأتمنى أن يمر هذا الوباء بردا وسلاما عليهم “.

الحاج علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P