الأولىنجوم الجزائر

براهيمي قد يغيب في مباراة الكاميرون

يخطط جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لاستبعاد لاعب مخضرم من قائمة اللاعبين قبل مباراتي الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022. ويحل بطل أفريقيا السابق ضيفا على نظيره الكاميروني يوم 25 مارس  المقبل، قبل أن يستضيفه بعدها بـ4 أيام على ملعب مصطفى تشاكر، ضمن الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم، وكشفت مصادر صحفية جزائرية عن وجود إمكانية كبيرة لعدم توجيه الدعوة لياسين براهيمي لاعب فريق الريان القطري خلال موقعتي المونديال.وكان المهاجم الأسبق لفريق بورتو البرتغالي فشل في تقديم مستويات قوية خلال بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة، حيث عجز عن صناعة أو تسجيل أي هدف خلال المباريات الـ3 التي شارك فيها بالدور الأول. قبل ذلك، اختير براهيمي كأفضل لاعب في بطولة كأس العرب، بعد أن أسهم بشكل كبير في تتويج منتخب الجزائر بلقب المسابقة الإقليمية.ويملك ياسين براهيمي في سجله 60 مباراة دولية مع “محاربي الصحراء” في مختلف المسابقات سجل خلالها 11 هدفا وصنع 10. يذكر أن اللاعب صاحب الـ32 عاما انضم لمنتخب الجزائر خلال عام 2013، في فترة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، بعد أن قام بتغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية.

تألق بشكل لافت في المباراة الأخيرة لناديه

قاد النجم الجزائري ياسين براهيمي فريقه الريان لتجاوز عقبة الشمال بنتيجة (3-2)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سحيم بن حمد في نادي قطر، لحساب الجولة 22 والأخيرة من عمر دوري نجوم قطر لكرة القدم. هداف كتيبة “الخضر” فرض نفسه نجما للقاء، بعد أن كان مساهما فعالا في هدف الفوز الثالث لفريقه عند الدقيقة الرابعة والسبعين من عمر المواجهة، فيما نجح بأحراز الهدف الثاني بطريقة مميزة، بعدما قدم تمريرة الهدف الأول الذي جاء عبر هاشم علي.وواصل براهيمي تألقه بعدما سجل هدفه الخامس هذا الموسم رفقة الريان، مع تقديم 5 تمريرات حاسمة، وبعد هذه النتيجة، ارتفع رصيد فريق الريان إلى 24 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثامن، بينما تجمد رصيد الشمال عند 22 نقطة، في الترتيب العاشر.

اللاعب يحلم بالمشاركة في المباراة الفاصلة و المونديال 

و في سياق ذي صلة، تحدث لاعب الريان القطري، في تصريحات صحفية، قائلا: “ما حدث في كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، كان بمثابة الدرس القاسي بالنسبة لنا، ولقد حفظناه جيدا، هذه المرة لن تكون لدينا أي حجج تذكر”.وأضاف في نفس السياق: “العودة إلى جابوما لا تخيفنا، نعلم ما الذي سينتظرنا هناك، علينا أن نكون متحدين فوق أرضية الميدان، ولو نلعب بطريقتنا المعتادة سنفوز ذهابا وايابا”.وواصل: “أكبر مشكل هو نوعية الأرضية والظروف المناخية الصعبة، سنكون مستعدين لذلك بأفضل طريقة ممكنة، ونعوض ما حدث لنا في المنافسة القارية الأخيرة، ولدينا كل الإمكانيات لفرض طريقة لعبنا”. وأتم: “التواجد في كأس العالم هدف للجميع، ونأمل في أن نكون في المستوى ونسعد الجمهور الجزائري، ونعود للعب في المونديال بعد الغياب عن نسخة 2018”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P