رياضات أخرىمختلف الرياضات

بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق بغلاسكو .. بداية غير موفقة للدراجين الجزائريين

لم يكمل الدراجين الجزائريين جواد نهاري، أنس رياحي، منير العلوي، بشير شنافي و رياض بختي لدى الذكور، و ملاك مشاب لدى الإناث السباق و الذي أقيم على مسافة 127 كلم بنسبة للذكور و 70 كلم بنسبة للإناث في منافسات الفردي العام على الطريق فئة الشباب. الدراجين الجزائريين الذين يكتفون بالمشاركة في عدد قليل من السباقات المحلية في السنة مع بعض المشاركات قارية أو العربية لن يتمكنوا من مجارات النسق العالي لدراجين يشاركون طوال العام في أكبر الطوافات و سباقات العالمية.

و قامت النخبة الوطنية بعدة تربصات قبل المشاركة في الموعد العالمي وعرفت تواجد عدد كبير من الأسماء الشابة بهدف السماح لها الاحتكاك مع عناصر الفريق الأول. ولهذا نجد ضمن القائمة المعنية ببطولة العالم كل من ياسين حمزة ويوسف رقيقي لدى الأكابر وحمزة عماري، عبد الكريم فركوس، أيوب فركوس من فريق أقل من 23 سنة.

ومن الأواسط رياض بختي، بشير شنافي، منير العلوي، نصر الدين السمياتي، أنس رياحي، جواد نهاري. ولدى الإناث شاركت كل من ملاك مشاب ونسىرين حويلي. وبهذا فإن الأمور كلها مضبوطة للخروج بأفضل نتيجة في بطولة العالم على الطريق. هذا الاختصاص الأولمبي الذي يعتبر الأصعب بحكم المنافسة الكبيرة الموجودة بين الدراجين في العالم.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P