بطولات عربية

بطولة كأس العرب … قطر ،المغرب و الجزائر أول المتأهلين لربع النهائي و سوريا تفاجئ تونس

حقق منتخب سوريا فوزا ثمينا مفاجئا على نظيره التونسي بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما الجمعة على ملعب الخيمة ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة، والتي تستضيفها قطر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري. و أنهى منتخب سوريا الشوط الأول متفوقا بهدف سجله أوليفر كاسكاو بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة من تسديدة قوية خدعت حارس تونس، وسكنت شباكه، و تعرض محمد على بن رمضان، لاعب وسط تونس و فريق الترجى للطرد في الدقيقة العاشرة من الوقت بدلا من الضائع بعد تدخل قوى مع لاعب سوريا. وفى الشوط الثاني أضاف محمد عنز ثاني أهداف منتخب نسور قاسيون  في الدقيقة 47 من زمن اللقاء، ليحقق المنتخب السوري  فوزه الأول في البطولة بعد خسارته أمام الإمارات في الجولة الأولى بنتيجة 2 – 1. وفي نفس المجموعة حقق منتخب الإمارات فوزا قاتلا على نظيره الموريتاني بهدف نظيف في وقت سابق من الجمعة، ويتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ثم تونس الوصيف برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن سوريا الثالث بنفس الرصيد، وأخيرا موريتانيا بدون نقاط.

الإمارات تخطف فوزا قاتلا و موريتانيا تودع البطولة

خطف منتخب الإمارات فوزا قاتلا من نظيره الموريتاني بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب 974، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021 ، و سجل خليل الحمادي هدف الفوز للمنتخب الإماراتي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وأحرز علي صالح هدفا رائعا لصالح منتخب الإمارات لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 69 من زمن اللقاء ، ليودع بذلك المنتخب الموريتاني المنافسة مبكرا بعد هزيمتين ضد تونس و الإمارات.

قطر ،الجزائر و المغرب أول المتأهلين لربع النهائي

و بعد مرور جولتين فقط من انطلاق بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة، بدأت تتضح هوية المنتخبات التي ستنشط ربع النهائي ، فبعدما نجح المنتخب القطري صاحب الأرض و الجمهور في حجر أولى بطاقات العبور أمسية السبت عقب تغلبه على المنتخب العماني بهدفين لواحد ،حيث جاء هدف الإنتصار في اللحظات الأخيرة ،كان الموعد يوم السبت مع التحاق منتخب المغرب بركب المتأهلين بعد فوزه الكبير على البحرين برباعية نظيفة، وهو الذي فاز على فلسطين بنفس النتيجة في الجولة الإفتتاحية ،قبل أن يرسم الخضر تأهلهم لدور الثمانية بعد الفوز الصعب على منتخب لبنان بثنائية براهيمي و مزياني الطيب.

مدرب المنتخب المغربي عموتة يؤكد استهداف اللقب

أبدى مدرب المنتخب المغربي حسين عموتة سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى ربع النهائي من مسابقة كأس العرب 2021  بعد الفوز برباعية بيضاء على الأردن، موجها الشكر للجماهير المغربية التي ساندت منتخب بلادها من المدرجات في الدوحة. وحسم منتخب المغرب تأهله للدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب 2021 ، بعدما حقق فوزا كبيرا على حساب الأردن بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب “أحمد بن علي المونديالي”، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في الدوحة. وقال الحسين عموتة في تصريحات صحفية عقب المباراة، “كنا ننتظر ندية كبيرة من منتخب الأردن، ولكن نجحنا في معرفة أهم نقاط قوته، وعملنا على جزئيات بسيطة جعلتنا نتصدى له بشكل جيد”.

الفيفا يطلق حملات لدعم لقاح كورونا على هامش كأس العرب

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ومنظمة الصحة العالمية والسلطات القطرية، حملة للوصول إلى أكبر عدد من للقاحات وعلاجات واختبارات كوفيد-19، ووجه قائد المنتخب العراقي أمجد عطوان وقائد المنتخب البحريني سيد محمد جعفر رسالة خاصة بالدعوة إلى العمل المشترك وتوحيد الجهود من أجل ضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات كوفيد-19. وفى سياق متصل، يسعى البحرين للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لضمان التأهل لدور الثمانية و حال خسارته تتبدد آماله في المنافسة وسيقترب كثيرا من مغادرة البطولة من دور المجموعات.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P